iPad

تفاصيل مواصفات وتصميم جهاز iPad Pro 2022 القادم من ابل

iPad

تستعد شركة ابل لإطلاق جهاز iPad Pro لاحقاً هذا العام، ولقد إستعرضت أحدث التسريبات كل ما جاء من تفاصيل حول مواصفات هذه الإصدار حتى الآن.

تقدم شركة ابل جهاز iPad Pro 2022 خلال الفترة القادمة برقاقة معالج M2، ولقد أوضح تقرير سابق نشر من “Mark Gurman” من بلومبرغ أن iPad Pro 2022 يأتي بتصميم زجاجي من الجهة الخلفية، بهدف دعم تقنية الشحن اللاسلكي، حيث من المتوقع أن يتضمن هذا الإصدار نظام MagSafe.

وفي تفاصيل أخرى حول هذا الإصدار أشير إلى أن ابل قد بدأت بالفعل في إختبار تقنية الشحن اللاسلكي أو نظام MagSafe، كما أشارت التقارير إلى أن نظام MagSafe يأتي بآداء بطيء في الشحن مقارنة بالشحن التقليدي.

وفي شهر يناير من بداية هذا العام أشار موقع 9to5Mac إلى أن ابل تواجه صعوبة في تطوير التصميم الجديد مع نظام MagSafe، حيث يؤدي التصميم الزجاجي في الغطاء الخلفي إلى تعرض الجهاز للضرر بوتيرة أسرع.

كما أوضح التقرير أن ابل قامت بتطوير نموذج من أجهزة الآيباد برو يأتي بشعار ابل مميز بحجم أكبر، على غرار جهاز MacBook Pro الجديد، إلا هذا النموذج تميز بغطاء خلفي بتصميم زجاجي للشعار لدعم إنتقال الطاقة، كما يتضمن النموذج الأولى مغناطيس بتصميم أقوى لتفادي الحوادث، لذا جاء بسرعة أعلى للشحن عبر نظام MagSafe.

وفي مواصفات الشاشة أشارت التسريبات إلى أن ابل تخطط لإطلاق إصدار بحجم 11 إنش وأخر بحجم 12.9 إنش، كما أوضحت التسريبات خطط ابل لدعم الجهاز بشاشة miniLED كبديل لشاشة LCD.

أيضاً أشار التقارير التي جاءت من المحللين Ross Young و Ming-Chi Kuo أن ابل ستدعم الإصدار الأصغر من أجهزة الآيباد برو بشاشة LCD نظراً لإرتفاع تكلفة إنتاج شاشات miniLED.

المعالج والتخزين

تقدم ابل أجهزة iPad Pro 2022 بترقية في المعالج، حيث من المتوقع أن يدعم الأجهزة رقاقة M2 التي قدمت في أجهزة MacBook Pro وMacBook Air، لذا سيقدم الجهاز آداء أفضل من رقاقة M1 إلا أنه لن يتفوق على رقاقات M1 Pro أو Max أو Ultra.

وتشير التوقعات إلى أن ابل ستقدم أجهزة iPad Pro 2022 بسعة تخزين 128 أو 256 أو 512 جيجا بايت، مع نماذج أعلى بسعة 1 تيرابايت و2 تيرابايت، لذا لن يتوفر نموذج بسعة 64 جيجا بايت.

البطارية

أكد موقع 9to5Mac على أن ابل تدعم iPad Pro هذا العام بسعة أكبر للبطارية، نظراً للشكاوى التي سجلت من مجموعة من المستخدمين حول إستنفاذ لوحة مفاتيح Magic البطارية بشكل سريع.

ومن المتوقع أيضاً أن يأتي نظام MagSafe في أجهزة الآيباد برو للعام 2022 بقدرة على شحن الأجهزة بآداء أسرع، مقارنة بنظام MagSafe في هواتف الأيفون.

أيضاً تأتي أجهزة iPad Pro 2022 بميزة الإتصال بشبكات 5G، ومن المتوقع أن تعمل شركة ابل على إجراء بعض التعديلات في تصميم Smart Folio و Magic Keyboard للتوافق مع نظام MagSafe.

كما تشير التوقعات إلى أن شركة ابل تخطط لإطلاق أجهزة iPad Pro في حدث يعقد في النصف الثاني من 2022، أيضاً من المتوقع أن يبدأ سعر الأجهزة من 799 دولار لجهاز الآيباد برو المميز بحجم 11 إنش، بينما يبدأ 12.9 إنش بتقنية Wi-Fi من سعر 1099 دولار.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.