منوعات

أجهزة MacBook Pro وiPad Pro المقدمة من ابل هذا العام ترتكز على شرائح 5nm

منوعات

أوضح المحلل “Ming-Chi Kuo ” في تقرير نشر مؤخراً أن أجهزة MacBook Pro للعام 2022 وأيضاً iPad Pro المرتقب إطلاقه لاحقاً هذا العام ترتكز على دقة تصنيع 5 نانومتر.

كشف تقرير جديد عن خطط ابل للجيل القادم من أجهزة MacBook Pro وأيضاً iPad Pro، حيث تدعم ابل هذه الأجهزة بشرائح مميزة بدقة تصنيع 5 نانومتر، ولقد أكد أحد موردي ابل في تقرير نشر في بداية هذا الشهر أن TSMC وهي الشريك الرسمي لشركة ابل تبدأ الإنتاج الضخم للرقاقات المميزة بدقة تصنيع 3 نانومتر في خريف هذا العام.

كما أكد المحلل على أن الشرائح المميزة بدقة تصنيع 3 نانومتر تدخل مرحلة الإنتاج الضخم في الربع الأخير من هذا العام، إلا أن الشرائح تتوفر بدءاً من الربع الأول من 2023، لذا فإن أجهزة MacBook Pro والآيباد برو القادم هذا العام لن تتضمن شرائح بدقة 3 نانومتر.

أيضاً أشار التقرير إلى أن أجهزة MacBook Pro الجديدة تنطلق في الربع الأحير من 2022، على أن تأتي برقاقة ترتكز على دقة تصنيع 5 نانومتر، وتتميز هذه المعالجات بحجم أصغر، وعدد أكبر في الترانزستورز مما يعزز إستهلاك الطاقة وأيضاً يدعم كفاءة أعلى في الآداء، لذا من المتوقع أن تأتي الشرائح المميزة بدقة تصنيع 3 نانومتر بقوة وكفاءة أعلى في الآداء، مع إستهلاك أقل في الطاقة.

ومن المتوقع أن تصل دقة تصنيع 3 نانومتر إلى سلسلة معالجات A الخاصة بهواتف الأيفون، وأيضاً سلسلة معالجات
M التي تدعم أجهزة ماك وأيضاً أجهزة الآيباد.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.