iOS

ابل تؤكد على ضرورة التحديث إلى iOS 15.6.1 لدعم الأجهزة بإصلاحات أمنية هامة

iOS

دفعت شركة ابل تحديث iOS 15.6.1 لمستخدمي هواتف الأيفون خلال الفترة الماضية، ولقد أكدت ابل على ضرورة تثبيت التحديث الجديد للحصول على اثنان من التحديثات الأمنية الهامة لهواتف الأيفون.

يتضمن تحديث iOS 15.6.1 تحديثات أمنية هامة من شركة ابل لحماية هواتف الأيفون من الثغرات الأمنية التي رصدت في الفترة الأخيرة.

ولقد أوضحت شركة ابل من خلال الصفحة الرسمية الخاصة بالتحديثات الأمنية أهمية التحديث الجديد، والمشاكل التي يعمل هذا التحديث على إصلاحها.

وتؤكد ابل على أن الإصلاحات الأمنية في iOS 15.6.1 تعمل على معالجة اثنان من الثغرات الأمنية التي تم إستغلالها من المتسللين خلال الفترة الماضية، والتي أثرت بالفعل على هواتف الأيفون وأجهزة الآيباد بالإصدار iOS 15.

أيضاً أشارت ابل إلى أن الثغرة الأمنية الأولى أدت إلى تنفيذ أوامر عشوائية بإستخدام kernel، بينما رصدت الثغرة الثانية في ” WebKit” أو المحرك الذي يعمل على تشغيل متصفح Safari وأيضاً متصفحات الطرف الثالث في منصة iOS.

ثغرة Kernel

في هواتف iPhone 6s والإصدارات الأحدث من هواتف الأيفون، وجميع إصدارات أجهزة iPad Pro جهاز iPad Air 2 والإصدارات اللاحقة، والجيل الخامس من iPad، وجهاز iPad mini 4 والإصدارات اللاحقة، والجيل السابع من iPod touch.

وتعمل الثغرة الأمنية على تنفيذ تعليمات برمجية بشكل عشوائي في Kernel، حيث أكدت ابل على إستغلال الثغرة الأمنية خلال الفترة الماضية، كما أكدت على معالجة الثغرة الأمنية في تحديث الشركة الأخير.

ثغرة WebKit

تتوفر في هواتف iPhone 6s والإصدارات الأحدث من هواتف الأيفون، وجميع إصدارات أجهزة iPad Pro جهاز iPad Air 2 والإصدارات اللاحقة، والجيل الخامس من iPad، وجهاز iPad mini 4 والإصدارات اللاحقة، والجيل السابع من iPod touch.

وتؤدي الثغرة إلى معالجة محتوى الإنترنت الضار والذي يؤدي إلى تنفيذ تعليمات برمجية عشوائية، ولقد تم إستغلال هذه الثغرة بالفعل كما تم معالجتها من ابل، لذا توصي ابل بتثبيت تحديث iOS 15.6.1 لحماية الأجهزة.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.