تطبيقات iPhone

ابل تخطط لبدء عرض الإعلانات في تطبيق Maps خلال العام المقبل

تطبيقات iPhone

أوضح المحلل”Mark Gurman” في تقرير جديد نشر في بلومبرج أن ابل تخطط لبدء إضافة الإعلانات في تطبيق Maps خلال العام المقبل.

كانت التسريبات السابقة قد كشفت عن خطط ابل القادمة للتوسع في إضافة المادة الإعلانية في مزيد من تطبيقات الشركة، لبدء تحقيق إيرادات سنوية، على أن تظهر الإعلانات في تطبيقات هواتف الأيفون الرئيسية مثل تطبيق الخرائط، وتطبيق Podcasts.

وتقدم أحدث التسريبات تفاصيل جديدة تكشف عن موعد بدء إضافة المادة الإعلانية في تطبيق الخرائط بشكل خاص، حيث تخطط عملاق التكنولوجيا لبدء تنفيذ خططها الجديدة في العام القادم.

ومن المقرر أن تظهر الإعلانات في نتائج البحث في تطبيق Maps، على أن تكون إعلانات مدفوعة تظهر في المقترحات الأولى في نتائج البحث مثل الإعلان عن سلسلة مطاعم عند البحث عن موقع مطعم في الخرائط، لذا لن تظهر الإعلانات في لوحة مثبتة بشكل تقليدي.

أيضاً بدأت ابل بالفعل في عرض مقترحات نتائج البحث في متجر تطبيقات ابل، لدعم المستخدمين أيضاً من المطوريين في إختيار الإعلانات المدفوعة لترويج التطبيقات الخاصة بهم، على أن تظهر عن طريق البحث بكلمات إفتتاحية محددة.

من جانب أخر تشير التقارير إلى أن ابل تخطط لعرض الإعلانات في تبويب “Today” في متجر التطبيقات، وقسم جديد يعرف ب “You Might Also Like” الذي يظهر في نهاية قائمة التطبيق، بينما يتم عرض الإعلانات في لوحات مثبته في تطبيقات News وStocks.

يذكر أن ابل تسعى لزيادة إيرادات الإعلانات من 4 مليار سنوياً إلى 10 مليار سنوياً مع مرور الوقت، ومن المقرر أن تكشف إيرادات العام المقبل عن نتائج الإستراتيجية الجديدة لشركة ابل.

المصدر 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *