iPad

المواصفات المتوقعة للجيل العاشر من أجهزة الآيباد منخفضة التكلفة

iPad

تستعد شركة ابل لإطلاق الجيل العاشر من أجهزة الآيباد منخفضة التكلفة، والذي ينطلق بشكل رسمي في وقت لاحق هذا العام، ولقد أوضحت أحدث التسريبات أن إصدار هذا العام يأتي بتغيير كبير في التصميم.

تصميم جديد

أكدت التسريبات التي جاءت حتى الآن خطط ابل لدعم الجيل 10 من أحهزة الآيباد منخفضة التكلفة بتغيير ملحوظ في التصميم، ولقد أكد موقع DigiTimes على هذه التفاصيل، كما أشار إلى أن التغييرات المرتقبة في تصميم هذا الإصدار تعد تغييرات كبيرة.

كما شارك موقع ” MySmartPrice” صور ثلاثية الأبعاد توضح التصميم المتوقع لهذا الإصدار، والتي تكشف عن تصميم يحاكي جهاز iPad mini الذي جاء بإطار مسطح، وزوايا مستديرة، ومن المتوقع أن يتضمن التصميم زر للتشغيل في الجزء العلوي من الجهاز.

من جانب أخر تشير التوقعات إلى أن الإطارات تظهر في تصميم الجهاز، على أن يتميز بإرتفاع 248.62مم، وبإتساع 179.50مم وعمق 6.98 مم، لذا سيأتي بتصميم أنحف وأعرض من الإصدار الحالي، كما تشير التوقعات إلى أن الجيل 10 من أجهزة الآيباد يأتي بتقنية Touch ID في زر التشغيل الرئيسي كبديل لتقنية التعرف على الوجه Face ID.

أيضاً يأتي هذا الإصدار بكاميرة سيلفي واحدة وأيضاً كاميرة خلفية واحدة، ومن المتوقع أن تتضمن الكاميرة الخلفية فلاش LED، إلا أن التسريبات لم توضح التحسينات المتوقعة في عدسات الكاميرة.

ومن المتوقع أن تضم الكاميرة مستشعر بدقة 12 ميجا بيكسل، ومن المقرر أن يأتي الجيل العاشر من أجهزة الآيباد دون مدخل 3.5مم للسماعات.

حجم الشاشة

أشار المحلل “Ross Young” إلى أن الجيل العاشر من أجهزة الآيباد منخفضة التكلفة يأتي بحجم أكبر للشاشة 10.5 إنش، وهو حجم أكبر من الإصدار السابق الذي جاء بحجم شاشة 10.2 إنش.

منفذ USB C

من بين التغييرات المتوقعة في الجيل 10 من أجهزة الآيباد في التبديل من منفذ Lightning إلى منفذ USB C لشحن الجهاز، وهو التغيير الذي تتجه إليه ابل مؤخراً في أجهزة iPad Pro وiPad Air وأيضاً ‌iPad mini‌.

رقاقة معالج A14 

أشارت التوقعات التي جاءت حتى الآن إلى خطط ابل لترقية رقاقة المعالج إلى A14، والتي تأتي كترقية لرقاقة A13 Bionic التي تدعم الإصدار الحالي من أجهزة الآيباد، ولقد إستخدمت رقاقة A14 للمرة الأولى في هواتف iPhone 12.

أيضاً من المتوقع أن تدعم ابل الإصدار القادم من أجهزة الآيباد منخفضة التكلفة بميزة الإتصال بشبكات 5G على غرار أجهزة  ‌ iPad Pro وiPad Air وأيضاً ‌iPad mini‌، كما تشير التوقعات إلى أن ابل تخطط للإعلان عن هذا الإصدار في حدث يعقد ما بين شهري سبتمبر وأكتوبر.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *