تطبيقات iPhone

تحديث Zoom يجلب معالجة لمشكلة الثغرة الأمنية التي تؤثر على مستخدمي أجهزة Mac

تطبيقات iPhone

رصدت ثغرة أمنية في تطبيق Zoom خلال الفترة الماضية، والتي تؤدي إلى إختراق أي شخص لجهاز Mac الخاص بالمستخدم، ولقد انطلق تحديث من تطبيق Zoom لدعم المستخدم بمعالجة لهذه المشكلة.

كشفت أحدث التقارير عن مشكلة أمنية في تطبيق Zoom على أجهزة Macوالتي تتيح تحكم المتسللين في الأجهزة، واليوم يتوفر تحديث لإصلاح هذه المشكلة، حيث أكد مطوري التطبيق على ضرورة تثبيت هذا التحديث بشكل سريع.

ولقد أشار تقرير نشر عبر “ArsTechnica” أن الثغرة الأمنية تم رصدها عبر الباحث الأمني “Patrick Wardle”، والذي أشار إلى أن التحديث التلقائي لتطبيق Zoom لا يتطلب إدخال كلمة المرور الخاصة بالمستخدم في البداية، حيث يتم تمكين كلمة المرور بشكل إفتراضي.

ويوضح التقرير أنه نتيجة للملء التلقائي لكلمة المرور بشكل إفتراضي فإن هذه الخطوة تتيح للجهات الخارجية من المتسللين إختراق خطوة التحقق في التطبيق، وذلك عبر الرجوع إلى إصدار قديم من التطبيق بمعايير حماية أقل للوصول إلى النظام وبدء التحكم في الأجهزة.

ولقد أكد مطوري Zoom من خلال النشرة الأمنية التي تم إصدارها مؤخراً على أن الثغرة الأمنية التي رصدت في عملية التحديث التلقائي تؤثر على “Zoom Client for Meetings” في macOS بدءاً من إصدار 5.7.3 وصولاً إلى إصدار 5.11.5، لذا تم إصدار تحديث لتطبيق Mac بنموذج رقم 5.11.5 (9788) لإصلاح هذه المشكلة.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.