آيفون

تفاصيل التحسينات المقدمة من ابل في كاميرات سلسلة iPhone 14

آيفون

تستمر التسريبات في الكشف عن مزيد من التفاصيل حول الجيل القادم من هواتف الأيفون، ولقد إستعرضت تسريبات جديدة تفاصيل الكاميرة والتحسينات المقدمة من ابل في سلسلة iPhone 14.

تؤكد العديد من التسريبات على أن ابل تدعم هواتف iPhone 14 و iPhone 14 Pro بعدد من التحسينات في إعدادات الكاميرة، حيث من المتوقع أن تأتي الكاميرة بتحسينات تدعم دقة أعلى في التصوير، بينما تؤكد تسريبات أخرى على أن الترقية الأكبر تقدم من ابل في إصدارات Pro، بينما تأتي هواتف iPhone 14‌ و ‌iPhone 14‌ Max بترقية محدودة في الكاميرة.

أيضاً من المتوقع أن تقدم ابل هواتف iPhone 14 Pro‌ و iPhone 14 Pro‌ Max بأفضل التكوينات التي تعزز كفاءة وجودة التصوير إلى أعلى مستوى.

مواصفات الكاميرة في هاتفي iPhone 14 و iPhone 14 Max

  • مستشعر بدقة 12 ميجا بيكسل بزوايا عرض واسعة مع دعم Focus Pixels
  • مستشعر بدقة 12 ميجا بيكسل بزوايا عرض فائقة الإتساع وفتحة عدسات ƒ/1.8 مع دعم التركيز التلقائي
  • كاميرة أمامية بفتحة عدسات ƒ/1.9 وميزة الضبط التلقائي.

ولقد أشارت التقارير التي جاءت حتى الآن إلى خطط ابل لدعم سلسلة iPhone 14 بمستشعر رئيسي بدقة 48 ميجا بيكسل بزوايا عرض واسعة، بينما أكدت بعض التسريبات على أن إصدارات iPhone 14 Pro‌ فقط تحصل على المستشعر الجديد.

بينما يأتي المستشعر الرئيسي في إصدارات ‌‌iPhone 14‌‌ بدقة 12 ميجا بيكسل وزوايا عرض واسعة على غرار سلسلة iPhone 13.

من جانب أخر أوضح المحلل”Ming-Chi Kuo” أن ابل تقدم هذا العام هواتف iPhone 14‌ و ‌iPhone 14‌ Max و iPhone 14 Pro‌ و iPhone 14 Pro‌ Max بترقية في الكاميرة الأمامية تشمل فتحة عدسات ƒ/1.9 وميزة التركيز التلقائي، حيث من المقرر أن تدعم الفتحة الأوسع للعدسات إجتذاب الإضاءة بكم أكبر لتحسين جودة التصوير.

أيضاً من المقرر أن تدعم الترقية الجديدة في الكاميرة عمق أكبر في التصوير بتفاصيل أكثر دقة، مع تعزيز تسجيل الفيديو وأيضاً تعزيز وضع تصوير Portrait، بينما تدعم ميزة الضبط التلقائي مكالمات الفيديو في تطبيقات FaceTime و Zoom.

ولقد إقتصرت الكاميرة الأمامية في سلسلة iPhone 13‌ على ميزة التركيز fixed focus مع فتحة عدسات أصغر ƒ/2.2، ومن المقرر أن تحصل الكاميرة المميزة بزوايا عرض فائقة الإتساع على ترقية من عدسات ƒ / 2.4 إلى عدسات ƒ/1.8، ومن المقرر أن يتم ترقية العدسات من عدسات بعناصر خماسية إلى عدسات بعدد 6 من العناصر، كما تدعم الكاميرة التركيز التلقائي كبديل للتركيز الثابت.

كما تأتي الترقية في الكاميرة المميزة بزوايا عرض فائقة الإتساع لجميع إصدارات سلسلة هواتف iPhone 14.

مواصفات الكاميرة في هواتف iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max

  • مستشعر رئيسي بدقة 48 ميجا بيكسل بزوايا عرض واسعة وميزة Focus Pixels، مع دعم تقنية دمج البيكسل، مع عدسات Telephoto بعدد 7 من العناصر
  • تسجيل فيديو بدقة 8K
  • كاميرة أمامية بفتحة عدسات ƒ/1.9 مع ميزة التركيز التلقائي.

وتعد الكاميرة المميزة بدقة 48 ميجا بيكسل الترقية الأكبر المقدمة من ابل في هواتف iPhone 14 Pro هذا العام، ومع زيادة عدد البيكسل من المتوقع أن يكون البيكسل في الكاميرة المميزة بزوايا واسعة بحجم أصغر 1.22µm تقريباً.

كما تشير التوقعات إلى أن ‌iPhone 14 Pro‌ سيأتي بميزة التركيز التلقائي المزدوج للبيكسل “DPAF” أو الذي يعرف من ابل ب”Focus Pixels” الذي قدم للمرة الأولى من ابل في هاتف iPhone‌ 6 خلال 2014.

أيضاً من المقرر أن تزداد مساحة المستشعر بنسبة 57%، مما يتطلب عدسات بحجم أكبر أيضاً لإلتقاط كم أكبر من الإضاءة، لذا تأتي إعدادات الكاميرة الخلفية بحجم أكبر بشكل عام.

ومن المتوقع وفقاً لهذه التفاصيل أن تقدم إصدارات ‌iPhone 14 Pro‌ صور بحجم أكبر مع تفاصيل بدقة أعلى، إلا أن هناك بعض المخاوف لإنخفاض جودة الصور في الإضاءة المنخفضة أو زيادة نسبة التشويش.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.