macOS

رصد إزالة ميزة “مواقع الشبكات” من الإصدار التجريبي من تحديث macOS Ventura

macOS

تستمر شركة ابل في إصدار التحديثات التجريبية من macOS Ventura للمعاينة قبل إطلاق الإصدار الثابت للمستخدمين، ولقد كشف الإصدار التجريبي الأخير عن إزالة ابل لميزة “Network Locations” من التحديث الجديد.

قامت شركة ابل بإعادة تصميم تطبيق إعدادات النظام في الإصدار الجديد من تحديث macOS Ventura، ولقد كشف الإصدار التجريبي الجديد أيضاً عن إزالة ميزة موقع الشبكات أيضاً من التطبيق.

ولقد أتاحت هذه الميزة في السابق للمستخدمين التبديل بين الشبكات المختلفة من Wi-Fi و Ethernet وأيضاً إعداد الشبكات الأخرى وفقاً لموقع المستخدم في العمل أو المنزل.

أيضاً رصد إزالة الميزة في الإصدار التجريبي من تحديث macOS Ventura، إلا أن بعض التوقعات تشير إلى إحتمال إضافة الميزة لاحقاً من جديد مع إطلاق الإصدار الثابت من النظام.

وتشير ابل في صفحة الدعم إلى أن ميزة “Network Locations” يمكن أن تقدم الدعم للمستخدم في الحالات الآتية:

  • تستخدم نفس نوع شبكات Ethernet مثلاً في العمل أو المنزل إلا أن إعدادات Mac لا تتيح الإقتران التلقائي بنفس فئة الشبكة في المنزل
  • عند إتصال جهاز Mac بأكثر من نوع من شبكات Wi-Fi و Ethernet في العمل أو المنزل، إلا أن جهاز Mac يتجه للاتصال بشبكة Ethernet أولاً، وفي المنزل لا يتيح جهاز Mac الإقتران بشبكات Wi-Fi أولاٌ، لذا سيدعم المستخدم في ضبط وضعية الإقتران لكل موقع
  • في حالة تعذر إتصال جهاز ماك بالشبكات ورغبة المستخدم بإعادة تعيين الشبكات دون أن يتم فقدان الإعدادات الحالية

يذكر أن ميزة موقع الشبكات تتوفر في الإصدار التجريبي الأول من تحديث macOS Ventura، لذا من المتوقع أن تعود الميزة من جديد مع إنطلاق الإصدار الثابت.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.