iOS

مميزات تقدمها ابل لتطبيق الكاميرة والصور في تحديث iOS 16

iOS

ينطلق الإصدار الثابت من تحديث iOS 16 لهواتف الأيفون المتوافقة بمجموعة جديدة من المميزات والتحسينات التي تشمل التطبيقات الرئيسية، واليوم نستعرض تفاصيل مميزات الكاميرة والصور المقدمة من ابل في تحديث iOS 16.

يأتي تحديث iOS 16 قريباً بمميزات جديدة وتحديثات لتطبيقات ابل الرئيسية في النظام، وتشمل هذه التحديثات تطبيقات الكاميرة والصور.

ويتضمن تطبيق Photos‌ الخاص بشركة ابل عدد محدود من المميزات التي تشمل القدرة على حذف الصور المكررة، مع مجلدات مغلقة للخصوصية، بينما جاء تطبيق Camera خلال الفترة الماضية بميزة ترجمة النصوص، وبعض التحسينات الخاصة بهواتف iPhone 13.

تطبيق Photos في تحديث iOS 16

تدعم شركة ابل المستخدمين بمميزات جديدة في تطبيق الصور في تحديث iOS 16 القادم، ومن بين هذه المميزات:

قفل ملفات الصور المحذوفة مؤخراً أو المحجوبة، حيث يعمل تحديث iOS 16 على حجب ألبومات الصور في “Hidden” أو في “Recently Deleted” في آداة جديدة مغلقة لا يمكن إظهارها إلا بعد إدخال Face ID أو Touch ID مع كلمة المرور.

لذا من المقرر أن تعمل الميزة الجديدة على حماية خصوصية المستخدم وحجب الصور التي تم حذفها أو التي تم تخزينها في ملفات خاصة، لذا حتى في حالة فتح التسجيل في الشاشة الرئيسية سيحتاج المستخدم مزيد من خطوات التحقق التي تؤكد على إمكانية الوصول إلى هذه الصور.

الكشف عن الصور المكررة

يعمل هاتف الايفون في تحديث ‌iOS 16‌ بشكل تلقائي على تحديد الصور المكررة في تطبيق الصور، ومن ثم يتم نقل الصور في ألبوم “Duplicates” وهو من الأدوات المساعدة الجديدة التي تدعم المستخدم في إكتشاف الصور المكررة بشكل أسرع وذلك بهدف توفير المساحة التخزينية في النظام.

ومن المقرر أن يظهر هذا الألبوم الجديد في حالة وجود صور مكررة في مكتبة الصور، حيث يعمل الألبوم على الإحتفاظ بالتفاصيل الخاصة بالصور ودمجها.

ميزة النسخ واللصق وتحرير الصور

تدعم هذه الميزة المستخدم في حالة وجود عدد من الصور المراد تحريرها بالأدوات ذاتها، أو عند إجراء تغييرات على صورة واحدة والرغبة في إجراء التغييرات ذاتها في صورة أخرى فإن أدوات النسخ واللصق والتحرير الجديدة ستقدم الدعم الأمثل للمستخدمين.

ويمكن إظهار الإختيار الجديد بعد تحرير الصور من خلال رمز النقاط الثلاثة في الزاوية العلوية اليمنى والذي يكشف عن الإختيارات الجديدة، حيث يمكن نسخ التعديلات من صورة إلى أخرى ومن ثم فتح قائمة النقاط الثلاثة وإختيار اللصق على الصورة الجديدة.

التراجع عن تحرير الصور

يأتي تحديث iOS 16 بعدد من الأدوات والأزرار المميزة بتجربة سلسة في التراجع عن تحرير الصور وإعادة الصور الأصلية، وهي من المميزات التي غابت عن الإصدارات السابقة من نظام iOS، ويمكن من خلال الأزرار المقدمة في تحديث iOS 16 أن يجري المستخدم التعديلات ومن ثم النقر على الزر للتراجع عن التعديلات وإعادة الصور إلى حالتها الأصلية، ومن المقرر أن تظهر الأزرار عند الإنتهاء من تحرير الصور.

ومن المقرر أن تدعم الأزرار التراجع عن تحرير فردي في الصور أو إعادة الصور بشكل كامل إلى حالتها الأصلية قبل إجراء التغييرات بأدوات تطبيق الصور.

تصنيف ألبومات الأشخاص

تقدم ابل تحديث iOS 16 بميزة فلترة وتصنيف صور الأشخاص في تطبيق الصور، حيث يمكن فتح التطبيق ومن ثم النقر على رمز الأسهم لتغيير ترتيب الصور.

مشاركة ألبوم الصور في iCloud 

يأتي تحديث ‌iOS 16‌ بميزة مشاركة الصور من مكتبة الصور عبر iCloud بتجربة تحاكي مكتبة الصور في iCloud Photo، حيث يمكن مشاركتها مع عدد 5 من الأشخاص.

رفع الصور من خلفية الشاشة

تأتي هذه الميزة بتجربة تحاكي Photoshop، حيث يمكن رفع الموضوع من الخلفية في إحدى الصور، ويمكن تنفيذ ذلك عبر فتح تطبيق Photos‌ ومن ثم الضغط المطول على الصورة أو الموضوع الرئيسي في الصورة إلى أن تظهر إضاءة على موضوع الصورة، ومن ثم يمكن سحب أو نسخ الموضوع ولصقه في صورة أخرى أو لصقها في الرسائل.

وضع علامة على المحتوى المميز

يمكن وضع علامة على المحتوى المميز من الصور والذكريات في تحديث ‌iOS 16‌ لمنع الصور والذكريات من الظهور في “For You”، أو نتائج بحث الصور، أو Widgets، ويمكن أن تظهر العلامة في Photos‌ في تطبيق الإعدادات.

الكاميرة

دعم تعتيم مقدمة صور نمط Portrait

يدعم تحديث iOS 16 المستخدم في تعتيم مقدمة الصور في نمط Portrait لدعم المستخدم بمؤثرات عمق التصوير برؤية أكثر واقعية إلا أن هذه الميزة تقتصر على ‌iPhone 13‌ و 13 mini و 13 Pro و 13 Pro Max.

الترجمة 

يدعم تطبيق الكاميرة ميزة الترجمة في تحديث iOS 16، حيث يمكن إستخدام الكاميرة للحصول على ميزة الترجمة في الوقت الفعلي للعلامات، وقوائم الطعام، وقوائم التعبئة وغيرها.

ويمكن تنفيذ الترجمة عبر توجيه الكاميرة على النصوص المراد ترجمتها ومن ثم النقر على زر إختيار لتحديد النص لبدء الترجمة بتجربة تحاكي الميزة في المقدمة من جوجل.

تحسينات في نمط التصوير السينمائي

تدعم سلسلة هواتف iPhone 13‌ ميزة تسجيل الفيديو بنمط سينمائي بدقة أعلى في تحديث iOS 16، مع تفاصيل أكثر دقة في المشهد.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *