آيفون

ابل تلمح للمواصفات المتوقعة لهواتف iPhone 14 في الدعوات الرسمية للمؤتمر

آيفون

أكدت ابل اليوم على موعد مؤتمرها القادم في 7 من سبتمبر والذي تكشف فيه عن سلسلة iPhone 14، ولقد ألمحت الشركة في الدعوات الرسمية إلى بعض المميزات المرتقبة في هذه الإصدارات.

جاء الدعوات الرسمية لمؤتمر ابل بعبارة “far out” اليوم، مع تصميم يغلب عليه ثيم الفضاء الذي يشير إلى بعض التوقعات حول مميزات الجيل القادم من هواتف الأيفون.

 الإتصال بالقمر الصناعي

تشير أول التوقعات إلى أن الجيل القادم من هواتف الأيفون يأتي بميزة الإتصال بالقمر الصناعي، ولقد جاءت التفاصيل حول هذه الميزة للمرة الأولى قبل إنطلاق سلسلة هواتف iPhone 13، حيث أشارت بعض التقارير إلى خطط ابل لجلب ميزة الإتصال بالقمر الصناعي في هذه الإصدارات، إلا أن ابل لم تقدم الميزة، ومن المتوقع أن تأتي الميزة لسلسلة iPhone 14 بمهام محدودة.

ولقد رصدت الميزة في إعدادات تحديث iOS 16 الذي يتضمن رمز “SOS” في حالة هواتف الأيفون، والذي يظهر عند فقدان الإتصال بالشبكات الخلوية.

ومن المتوقع أن تتيح ميزة الإتصال بالأقمار الصناعية للمستخدمين الإتصال بالطواريء في المناطق النائية التي لا تدعم تغطية الشبكات الخلوية، كما تدعم الميزة المستخدم بإرسال رسالة طوارئ عبر تطبيق Messages.

مميزات جديدة في الكاميرة

كانت التقارير السابقة قد أشارت إلى أن ابل تعمل على تطوير ميزة جديدة في تطبيق الكاميرة لدعم تصوير الفضاء، لذا يأتي الجيل القادم من هواتف الأيفون بتحسينات في آداء الكاميرة لدعم المستخدم بميزة تصوير الفضاء بكفاءة أعلى في ظروف الإضاءة المنخفضة أثناء الليل.

لذا من المتوقع أن تأتي هواتف الأيفون بترقية في الكاميرة لإستكشاف النجوم والقمر، مع مميزات أكثر تشمل التعريض بشكل أكبر، مع معالجة أكثر كفاءة لصور بمستوى إحترافي.

أيضاً من بين الترقيات المقدمة من ابل في كاميرة الجيل القادم من هواتف الأيفون، دعم إصدارات Pro بمستشعر رئيسي بدقة 48 ميجا بيكسل.

بينما تؤكد التقارير على أن ابل تخطط لدعم سلسلة iPhone 15 العام المقبل بعدسات periscope الجديدة، والتي تعزز تقنية التكبير البصري في هذه الإصدارات.

ميزة Always-on

تدعم ابل هواتف iPhone 14 Pro وiPhone 14 Pro Max بميزة always-on التي تقدم للمرة الأولى في إصدارات الشركة، وهي ميزة يعبر عنها الإعلان التشويقي بالإشارة إلى شاشة OLED تدعم تقنية always-on.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *