منوعات

TSMC تستعد لبدء الإنتاج الضخم لرقاقة M2 Pro التي تدعم الجيل القادم من أجهزة MacBook Pro

منوعات

أكدت أحدث التقارير خطط TSMC لبدء الإنتاج الضخم لرقاقة M2 Pro المميزة بدقة تصنيع 3 نانومتر والتي تدعم الجيل القادم من أجهزة MacBook Pro، حيث يشير التقرير إلى أن TSMC ستبدأ الإنتاج الضخم لاحقاً هذا العام.

تعمل TSMCعلى تطوير الرقاقات المميزة بدقة تصنيع 3 نانومتر خلال الفترة الماضية، ولقد إنتهت مرحلة التطوير، لتبدأ الشركة بالفعل في الإستعداد للإنتاج الضخم، ولقد أوضح تقرير جديد أن TSMC تبدأ لاحقاً هذا العام في الإنتاج الضخم لرقاقة M2 Pro المميزة بدقة تصنيع 3 نانومتر والتي تدعم الجيل القادم من أجهزة MacBook Pro.

ولقد نشر التقرير الجديد عبر “Commercial Times” في تايوان، والذي أكد على أن الإنتاج الضخم يبدأ في سبتمبر، كما أوضح التقرير أن رقاقة M2 Pro قد تكون أول الرقاقات التي تأتي بعملية تصنيع الشركة المتقدمة بدقة 3 نانومتر.

من جانب أخر أشار تقرير سابق للمحلل”Mark Gurman” والذي نشر في بلومبرغ أن ابل تخطط لدعم الجيل القادم من أجهزة MacBook Pro المميزة بحجم 14 و16 إنش برقاقة M2 Pro، كما تقدم الرقاقة في الجيل القادم من أجهزة Mac mini.

أيضاً ترتكز رقاقة A17 Bionic  المقرر إطلاقها العام المقبل على دقة تصنيع 3 نانومتر، ومن المقرر أن تدعم الرقاقة هواتف iPhone 15 Pro التي تنطلق في 2023.

كما تقدم ابل لاحقاً أيضاً الرقاقات المميزة بدقة تصنيع 3 نانومتر في جهاز MacBook Air، وأيضاً في MacBook Pro المميز بحجم 13 إنش.

يذكر أن أجهزة ابل التي تنتقل إلى رقاقات TSMC المميزة بدقة تصنيع 3 نانومتر ستأتي بآداء أسرع وكفاءة أعلى، مع تحسينات في إستهلاك الطاقة مقارنة بالرقاقات المميزة بدقة تصنيع 5 نانومتر الحالية.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.