أخبار

أفضل التطبيقات المرشحة لمستخدمي أجهزة Mac في عام 2022

أخبار

تساعدك أفضل تطبيقات Mac على تحقيق أقصى استفادة من جهاز Mac الخاص بك من خلال توسيع قدراته ودعم نقاط الضعف فيه. تجعل هذه التطبيقات استخدام جهاز Mac أكثر سهولة ومتعة، مما يزيد من إنتاجيتك ويساعدك على تحقيق أقصى استفادة من جهازك. 

في هذه المقالة، قمنا بتجميع قائمة بأفضل التطبيقات التي يمكن تثبيتها على جهاز Mac، سواء كان جهاز iMac 2021 الجديد 24 بوصة أو جهاز MacBook Air 2020 الذي لا يزال أحد أفضل أجهزة MacBook التي يمكنك شراؤها. 

أفضل تطبيقات يمكن تنزيلها على Mac في عام 2022: 

تطبيق Bear 

يعتبر Bear تطبيق مجاني لتدوين الملاحظات متعدد الاستخدامات ومشفّر وسهل الاستخدام. ففي حين ان أبل تواصل إجراء تحسينات على تطبيق Notes المجاني الخاص بها، يقوم Bear بالكثير مما يقوم به Notes بشكل أفضل، مع إعطاء أولوية أكبر لخصوصيتك.  

تطبيق Fantastical 

يقدم الإصدار المجاني من Fantastical تقويمًا سلسًا وسهل الاستخدام يجعل من السهل تنظيم مهامك ومعرفة ما سيأتي بلمحة. إذا كنت على استعداد لدفع رسوم شهرية، فيمكنك الاشتراك في الإصدار الذي يوفر المزيد من الميزات، بما في ذلك الوصول عبر الأنظمة الأساسية والمزامنة عبر أجهزة Mac و iPhone و iPad و Apple Watch. 

تطبيق Spark 

يتمثل Spark في كونه تطبيق بريد الكتروني من شأنه يبرز السهولة والسرعة من أي وقتٍ مضى في تصفّح والانتقال على صندوق البريد الوارد الخاص بك، بغض النظر عما إذا كانت رسالة أو مئات الرسائل حيث يُمكّنك من أن تفعل ذلك في بضع دقائق فقط، وعلاوةً على ذلك يمنحك قابلية للتخصيص بشكل كامل. 

تطبيق Alfred 4 

يعتبر Alfred 4 هو الإصدار الأحدث والأكبر من Alfred، وهو طريقة أفضل للبحث عن الملفات الموجودة على جهاز Mac والويب بشكل عام. يأتي التطبيق مجاني، على الرغم من أنه يمكنك دفع رسوم لمرة واحدة لشراء ترخيص والترقية إلى إصدار به ميزات أكثر قوة، بما في ذلك القدرة على تشغيل الموسيقى من iTunes، وإنشاء مهام سير العمل ومفاتيح الاختصار. 

تطبيق Daisydisk 

يعد DaisyDisk أحد أفضل برامج إدارة مساحة القرص لنظام التشغيل Mac لأنه قوي ومتعدد الاستخدامات وجميل المظهر. سيقوم هذا التطبيق الذي تبلغ قيمته 10 دولارات بفحص محرك (محركات) التخزين الخاصة بك بسرعة لإظهار خريطة تفاعلية رائعة لكيفية استخدام مساحة تخزين جهاز Mac. 

تطبيق Meeter 

يعد Meeter تطبيق صغير مفيد موجود في شريط قوائم Mac الخاص بك وينظم جميع مكالمات الفيديو الخاصة بك في مكان واحد، سواء كانت على BlueJeans أو FaceTime أو Google Meet أو Microsoft Teams أو Webex أو Zoom أو حوالي ثلاثين منصة مؤتمرات فيديو أخرى.  

تطبيق CleanShot X 

يعتبر CleanShot X عبارة عن أداة لالتقاط الشاشة بشاحن توربيني لأجهزة Mac، وإذا كنت تقضي وقتًا طويلاً في التقاط صور أو مقاطع فيديو على سطح المكتب، فهذا التطبيق سيغير حياتك. يكلف الإصدار الأساسي 29 دولارًا ويمنحك مجموعة أكثر قوة من أدوات التقاط الشاشة التي تجعل من السهل التقاط صورة أو تحريرها أو التعليق عليها بسرعة ودمجها مع لقطات شاشة أخرى ومشاركتها مع من تريد عبر السحب. 

تطبيق Pixelmator Pro 

يعد Pixelmator Pro أحد أفضل تطبيقات تحرير الصور في متجر التطبيقات، على الرغم من انه ليس الارخص، إذ يبلغ الاشتراك 40 دولار. يقدم التطبيق أكثر من 50 أداة لتحرير الصور، بما في ذلك بعض الخيارات الرائعة مثل أدوات تحرير الصور التي تستفيد من قوة التعلم الآلي.  

تطبيق iMovie 

يسهّل عليك تطبيق iMovie تحويل صورك وفيديوهاتك إلى أفلام أو مقاطع ومن ثم نشرها أو ارسلها إلى صديق مباشرة من خلال تطبيق الرسائل أو البريد. يعتبر التطبيق سهل الاستخدام بالإضافة إلى انه مجاني. 

تطبيق Grids 

يعتبر Grids تطبيق مجاني يجعل تصفح Instagram على جهاز Mac الخاص بك ممتع أكثر. يحتوي التطبيق على واجهة نظيفة يتم تحميلها بسرعة، ويمكنك استخدامها لعرض صور ومقاطع فيديو Instagram في مجموعة متنوعة من التخطيطات. 

تطبيق Tweetbot 

إذا كنت تستخدم Twitter بشكل متكرر، فإن Tweetbot هو تطبيق لا بد منه لنظام Mac. يجعل هذا التطبيق الذي تبلغ قيمته 10 دولارات تجربة استخدام Twitter أكثر إمتاعًا من خلال منحك إمكانية الوصول إلى مجموعة قوية من المرشحات التي يمكن أن تساعدك في منع التغريدات الدعائية وما شبه ذلك 

تطبيق Spotify 

إذا لم تكن تستخدم Apple Music، فهناك احتمال انك مستخدم Spotify. يجعل تطبيق Spotify على Mac من السهل إعداد حساب مجاني والبدء في الاستماع إلى الفنانين المفضلين لديك، ويمنحك تطبيق macOS لسطح المكتب مزيدًا من التحكم في قوائم التشغيل الخاصة بك أكثر من تطبيق الويب بشكل سلس وسهل. 

تطبيق Steam 

إذا كنت ترغب في اللعب على جهاز Mac، فمن الأفضل تنزيل Steam. تم إطلاق Steam بواسطة Valve منذ ما يقرب من عقدين من الزمن، ونمى التطبيق ليصبح واحد من أكبر منصات ألعاب الكمبيوتر الشخصي في العالم. ليست كل الألعاب على Steam متوافقة مع macOS، لكنه يجعل من السهل التصفية من خلال أكثر من 50000 لعبة لمعرفة الألعاب التي تعمل على أجهزة Mac.  

تطبيق VLC 

يعتبر VLC أحد أفضل مشغلات الوسائط في السوق لأنه يدعم العديد من الأنواع المختلفة للوسائط المتعددة، بما في ذلك أقراص DVD وأقراص الصوت/الفيديو المضغوطة وتنسيقات الملفات مثل Xvid و DivX و Real Video والمزيد. 

المصدر


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.