أخبار

أفضل تسعة ألعاب FPS لنظام iOS في عام 2022

أخبار

يضم متجر التطبيقات الخاص بأبل عددًا هائل من ألعاب FPS التي تعتبر ايضًا من بين أكثر الألعاب شيوعًا على أجهزة الكونسول وأجهزة الكمبيوتر، والآن حان الوقت للاستمتاع بها على أجهزة آيفون وآيباد. 

في البداية، ماذا تعني كلمة FPS؟ هي اختصارً لـ First-person shooter، او تصويب منظور الشخص الأول. وهو نوع فرعي من ألعاب إطلاق النار التي تركز على القتال بواسطة الأسلحة وخصوصًا المسدسات، ويتحكم اللاعب بشخصية واحدة من خلال منظور الشخص الأول، حيث لا يرى اللاعب سوى يد الشخصية والسلاح الذي تحمله، ويتحكم في شخصية اللاعب في فضاء ثلاثي الأبعاد.  

وفي هذه المقالة قمنا بجمع تسعة من أفضل ألعاب FPS على نظام iOS في عام 2022. 

أفضل تسعة ألعاب FPS لنظام iOS في عام 2022: 

لعبة Doom Classic 

تعتبر لعبة Doom Classic من أشهر ألعاب FPS الموجودة على متجر تطبيقات أبل، تتيح لك اللعبة المغامرة عبر ثلاثة حلقات أصلية بالإضافة إلى الحلقة الرابعة، Thy Flesh Consumed. 

تأتي اللعبة بثلاثة خيارات تحكم مختلفة مع الموسيقى التصويرية الأصلية. ومع ذلك، قد تجعل نفسك تشعر وكأنك آلة قتل الأشرار أثناء الاستماع إلى الموسيقى. 

لعبة Modern Combat 5: Blackout 

تعتبر Modern Combat 5: Blackout واحدة من أفضل ألعاب FPS لنظام iOS، وهي تعد لعبة إطلاق نار عسكرية من منظور شخص أول لأجهزة آيفون وآيباد، وتوفر تجربة ألعاب تشبه ألعاب أجهزة الكونسول. 

تتيح لك اللعبة تغيير عتاد الجندي وقواه الفريدة، مما يسمح لك بتخصيص كل مهمة لأسلوب اللعب المفضل لديك. وكلما ارتفعت رتبتك، ستتمكن من الحصول على المزيد من الأسلحة، مما يوفر لك المزيد من الخيارات لهزيمة أعدائك. 

لعبة Call Of Duty: Strike Team 

تعتبر Call Of Duty: Strike Team من أروع الألعاب التي يمكن تنزيلها. تتكون الحملة بأكملها من ثلاث حركات قصيرة. تركز كل حملة صغيرة على موضوع مختلف.  

تعمل منظورات الشخص الأول والشخص الثالث بشكل جيد، كما أن عناصر التحكم سهلة الفهم. علاوةً على ذلك، فإن وضع البقاء على قيد الحياة من أمتع الأشياء 

ومع ذلك، تفتقر اللعبة إلى العديد من الميزات المضمنة في ألعاب Call of Duty الأخرى، مثل خيارات الأسلحة، وحزم الرعاية، وعدم القدرة على تغيير سلاحك الثانوي، واللعب المتعدد عبر الإنترنت. 

لعبة N.O.V.A 3: Freedom Edition 

تتشابه تجربة N.O.V.A 3 إلى تجربة Call of Duty السينمائية على جهاز آيفون او آيبادK فبينما تقاتل في عشرة مستويات غامرة عبر المجرة، فإن رصاصاتك ستساعد البشرية أخيرًا على العودة إلى الأرض بعد سنوات من المنفى. يمكنك الانضمام إلى معارك مكونة من 12 لاعبًا في 7 أوضاع متعددة اللاعبين على سبع خرائط مختلفة إذا كنت تفضل الحركة متعددة اللاعبين على القتال القائم على قصة لاعب واحد. 

لعبة Dead Trigger 

تعتبر Dead Trigger هي اللعبة المجانية الوحيدة الموجودة بهذه القائمة. وهي لعبة زومبي مجانية ومسلية بها مهام رائعة ومرئيات غامرة.  

ولكن لسوء الحظ، لا يوجد باللعبة وضع تعدد اللاعبين عبر الإنترنت، وتنتهي الحركة عند المستوى 17، وتحتوي هذه اللعبة على وضع البقاء على قيد الحياة، ولكنها ليست ممتعة مثل وضع بقاء Call of Duty. 

لعبة Rage HD 

Rage HD هي أيضًا واحدة من أفضل ألعاب FPS لنظام iOS، كانت اللعبة سابقًا أحد أكثر الألعاب المنتظرة على أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكونسول.  

وهي متوفر الآن لمستخدمي آيفون وآيباد، مع مرئيات عالية الدقة تبدو أفضل على هاتف ذكي من الجيل الرابع أو آيباد. 

ومع ذلك، تأتي آليات اللعب في Rage HD مقيدة بشكل كبير مقارنةً بإصدارات الكمبيوتر وأجهزة الكونسول. 

ولكن حافظت اللعبة على عناصرها الأساسية، مثل أجواءها الجميلة وصورها المذهلة. علاوةً على ذلك، فإن Rage HD هي لعبة إطلاق نار من منظور شخص أول يسهل التحكم فيها باستخدام عناصر تحكم افتراضية. 

لعبة Pixel Gun 3D 

تعتبر Pixel Gun 3D لعبة ممتلئة بالحيوية ومتعددة اللاعبين عبر الإنترنت ومجانية للجميع مع قاعدة جماهيرية كبيرة. 

هناك مجموعة متنوعة من الأسلحة للاختيار من بينها وشرائها باللعبة، وما يقرب من اثنتي عشرة خريطة للعبها. وكذلك بعض أساليب اللعب المختلفة. بالإضافة إلى تعدد اللاعبين، يعد خيار القصة المنفردة طريقة جيدة لتعلم عناصر التحكم وهي مسلية بمفردها. 

لعبة Overkill 3 

تعد Overkill 3 أيضًا واحدة من أفضل ألعاب FPS لنظام iOS. يجدر بك محاولة تفضيل منظور الشخص الثالث على منظور الشخص الأول في ألعاب الرماية الخاصة بك. 

يمكنك التحكم فقط في التصويب وإطلاق النار على سلاحك في اللعبة، مما يعني أنك لا تتحكم في حركتك. وقبل كل معركة مع الرئيس، سيطلب منك تحديد مستوى صعوبة لذلك الرئيس، مما يعني أن الرجال الأشرار السابقين الذين هزمتهم للتو ليس لديهم أي تأثير على مدى تعقيد الشرير الكبير. 

لعبة Blitz Brigade 

Blitz Brigade هي لعبة إطلاق نار رائعة من منظور شخص أول لجهاز آيفون أو آيباد الخاص بك إذا كنت تستمتع بألعاب عادية وشبيهة بالرسوم المتحركة.  

نظرًا لأنها في الغالب لعبة متعددة اللاعبين عبر الإنترنت، يتنافس فريقان ضد بعضهما البعض. أحدهما يدل على الشر والآخر يدل على الخير. 

يمكنك اللعب كجندي أو جاسوس أو مسعف أو مدفع آلي أو قناص في هذه اللعبة. 

المصدر


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.