ساعة آبل

إختصارات ومهام يمكن أن يدعمك فيها زر الأكشن القابل للتخصيص في Apple Watch Ultra

ساعة آبل

قدمت شركة ابل ساعة Apple Watch Ultra الذكية بعدد من المميزات التي تدعم المستخدم بآداء أفضل، والتي تتضمن زر قابل للتخصيص لدعم المستخدم في عرض سريع للإختصارات وأيضاً بعض المهام الأخرى.

تستهدف شركة ابل بإصدارها الجديد من ساعة Apple Watch Ultra دعم المستخدمين من المغامرين أو الرياضيين بإصدار يتميز بمقاومة أعلى وتصميم أقوى وسعر 799 دولار.

ويعد زر”Action” أحد المميزات المقدمة من ابل في ساعة Apple Watch Ultra الذكية، وفي السطور القادمة نستعرض المهام التي يدعمك فيها هذا الزر.

موقع زر Action

يأتي زر الأكشن في ساعة Apple Watch Ultra باللون البرتقالي بتصميم صغير الحجم في الجزء الجانبي الأيسر للشاشة في إطار التيتانيوم وفي منتصف المكبرات الصوتية المزدوجة وصفارات الإنذار.

تنشيط  صفارات الإنذار

يدعم الضغط المستمر على زر الأكشن تنشيط صفارات الإنذار المدمجة في الساعة الذكية والتي تتميز بقدرة 86 ديسيبل، ويمكن سماع الصفارة من مسافة تصل إلى 180 متر، حيث تستهدف جذب الإنتباه في حالات الطوارئ التي قد يمر بها المستخدم.

تخصيص زر الأكشن

يمكن للمستخدم إختيار الإجراءات التي يمكن تنفيذها بزر Action القابل للتخصيص، لذا يمكن أن يدعم هذا الزر المستخدم في عدد من المهام المختلفة.

أيضاً يمكن ضبط إعدادات الزر لتنفيذ مهمة محددة عند الضغط، كما توضح إعدادات الساعة التطبيقات التي تدعم هذا الزر، وتتوفر بعض الأمثلة للتطبيقات التي لا تدعم زر الأكشن مثل إطلاق “Backtrack” الذي يرتكز على بيانات GPS لبدء مسار لتتبع خطوات المستخدم، أيضاً لا يدعم المستخدم عند بدء التمارين الرياضية، أو عند بدء الغوص.

كما يمكن تعيين الزر لتنفيذ بعض المهام في النظام، مثل تشغيل وإيقاف المصباح، والبوصلة، أو بدء تشغيل ساعة التوقيت، ويمكن إيقاف الوظيفة الحالية لزر الأكشن عبر الضغط المطول على هذا الزر والأزرار الجانبية معاً.

تعيين الإختصارات

يمكن لمستخدمي ساعة Apple Watch Ultra‌ تعيين إختصارات تدعم التحكم السريع، مثل التحكم في الأجهزة الذكية في المنزل، أيضاً من المتوقع أن يدعم تعيين إختصارات لزر الأكشن في إضافة إجراءات تكيفية لاحقة حيث يمكن للإختصارات التي ترتكز على الموقع والوقت أن تدعم تنفيذ إجراءات محددة ومهام مختلفة على مدار اليوم وفقاً لموقع المستخدم والوقت.

 إستخدامات ومهام متعددة 

في حالة ضبط زر الأكشن لتطبيق محدد يمكن إستخدام الزر في مهام متعددة داخل التطبيق، على أن تحدد عدد مرات الضغط الإجراء المطلوب تنفيذه في التطبيق.

وترتكز رؤية ابل في هذه الخاصية لزر Action على دعم المستخدم بتنفيذ إجراءات سريعة عن طريق الزر دون الحاجة إلى النظر إلى الشاشة.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.