iOS

ابل تؤكد على دفع الإصدار الثابت من تحديث iOS 16 للمستخدمين في 12 من سبتمبر

iOS

تبدأ ابل في 12 من شهر سبتمبر الجاري في دفع الإصدار الثابت من تحديث iOS 16 للأجهزة المتوافقة في الأسواق العالمية.

أكدت ابل في فعاليات مؤتمر iphone 14 الذي انطلق مؤخراً على أن تحديث iOS 16 يتوفر للمستخدمين خلال الأيام المقبلة للتحميل بشكل مجاني على هواتف الأيفون التي تدعم هذا التحديث، ومن المقرر أن يدعم هذا الإصدار هواتف iphone 8 والإصدارات الأعلى من هواتف الأيفون.

وتقدم ابل في تحديث iOS 16 مجموعة من المميزات الجديدة التي تشمل تصميم جديد لشاشة الغلق مع دعم ميزة Always ON في الشاشة للمرة الأولى في هواتف الأيفون، والتي تتيح عرض أدوات الشاشة، والتوقيت والتاريخ في وضع الغلق للشاشة، إلى جانب الصورة الخلفية للشاشة التي تظهر بشكل معتم.

التحديث يجلب أيضاً ميزة الإتصال بالأقمار الصناعية للمرة الأولى في هواتف الأيفون، وهي ميزة تدعم المستخدم في إرسال رسائل للطوارئ عبر الأقمار الصناعية في المواقع التي لا تتمتع بتغطية من شبكات المحمول، كما تدعم هذه الميزة أيضاً خدمة Find My.

ومن المقرر أن تتوفر ميزة الإتصال بالأقمار الصناعية بشكل مجاني لمدة عامين، على أن تحدد ابل لاحقاً رسوم لهذه الميزة كما تتوفر لمستخدمي في هواتف iPhone 14 فقط، من جانب أخر تقدم ابل من خلال تحديث iOS 16 مميزات جديدة في تطبيق المراسلة، مع دعم للمشاركة بآلية ذكية من بين مميزات أخرى.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *