منوعات

ابل تستعد لنقل نسبة 25% من إنتاج هواتف الأيفون إلى السوق الهندي بحلول 2025

منوعات

كشف تقرير نشر مؤخراً من رويترز عن خطط ابل القادمة لنقل نسبة 25% من إجمالي إنتاج هواتف الأيفون إلى السوق الهندي بحلول عام 2025.

أوضح المحلل “JP Morgan” عبر تقرير نشر في رويترز مؤخراً أن ابل تعمل على إنتاج بعض من نماذج هواتف iPhone 13 الآن في السوق الهندي، كما تبدأ قريباً في إنتاج iPhone 14 أيضاً في الهند، بينما تحظى الصين بالنسبة الأكبر من إنتاج ابل، حيث تستحوذ الصين على الجانب الأكبر من سلاسل توريد ابل.

ويشير تقرير “JP Morgan” إلى أن ابل ستتجه بشكل تدريجي خلال السنوات المقبلة لزيادة نسبة إنتاج سلاسل توريد الهند، ففي الوقت الذي تسيطر الهند الآن على نسبة 5% من إنتاج ‌iPhone 14‌، تؤكد التوقعات على إرتفاع نسبة إنتاج الهند بشكل أكبر بحلول 2025.

من جانب أخر يتوقع الكثير من المحللين خطط ابل لنقل نسبة 25% من إنتاج أجهزة الآيباد و Apple Watch، وسماعة AirPods وايضاً أجهزة ماك إلى خارج الصين.

يذكر أن شركة Foxconn من أكبر موردي ابل في السوق الهندي، حيث إستثمرت في السوق الهندي بشكل كبير على مدار السنوات الماضية لتجهيز منشآت صناعية وتدريب العمالة التي تدعم سلاسل التوريد، ومن المتوقع أن تبدأ ابل خلال الأسبوع المقبل في إنتاج iPhone 14 في الهند.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.