iOS

ابل تطلق الإصدار التجريبي الثاني من تحديث iOS 16.1 للمستخدمين

iOS

أعلنت ابل عن دفع الإصدار التجريبي الثاني من تحديث iOS 16.1 والذي ينطلق للمستخدمين ببعض الإصلاحات للإصدارات التجريبي السابق.

أطلقت ابل الإصدار التجريبي العام الأول من تحديث iOS 16.1 للمستخدمين منذ أسبوع تقريباً، واليوم يتوفر للمستخدمين الإصدار التجريبي الثاني للمعاينة، كما أطلقت ابل iPadOS 16.1، وإصدار تجريبي جديد من watchOS 9.1.

ويمكن للمستخدمين المسجلين بالفعل في برنامج ابل تثبيت الإصدار التجريبي العام الجديد من iOS 16.1‌، وتشير ابل إلى أن هذا التحديث يجلب Live Activities، وهي ميزة تدعم المستخدم بالتفاعل بالمهام والمميزات في الوقت الفعلي على مدار اليوم.

ومن المقرر أن تتوفر ميزة “Live Activities” في شاشة القفل في الجزء الخاص ب”Dynamic Island” إلا أنها لن تظهر للمستخدمين في الإصدار التجريبي، حيث يعمل المطوريين في الوقت الحالي على تنفيذها.

أيضاً يأتي التحديث بميزة “Clean Energy Charging” في سوق الولايات المتحدة، وهي ميزة تدعم شحن هواتف الأيفون في الأوقات التي تتوفر بها كهرباء منخفضة الانبعاثات الكربونية، وهي ركيزة لمعايير جديدة تقدم ابل للمنزل الذكي لاحقاً.

يذكر أن الإصدار التجريبي الثاني الخاص بالمطوريين من تحديث iOS 16.1 جاء ببعض التعديلات في رمز البطارية، والذي يظهر مؤشر مرئي وواضح لنسبة الشحن، كما تم إصلاح مشكلة الشحن في شاشة القفل، وأيضاً مشكلة النسخ واللصق.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.