آيفون

الإعلان الرسمي عن هواتف iPhone 14 و iPhone 14 Plus بشاشات OLED

آيفون

كشفت ابل النقاب عن هواتف iPhone 14 و iPhone 14 Plus وهم أول إصدارات من ابل بميزة الإتصال بالقمر الصناعي لإرسال رسائل الطوارئ في المواقع التي لا تتضمن تغطية للشبكات الخلوية.

تتميز الإصدارات الجديدة من هواتف iPhone 14 و iPhone 14 Plus بشاشات OLED على أن يأتي الإصدار الرئيسي بحجم 6.1 إنش، ويأتي إصدار Plus بحجم 6.7 إنش، وتدعم الشاشات تقنية Dolby Vision، وسطوع يصل إلى 1200 nit.

وتقدم ابل عدد 5 من الإختيارات في ألوان هواتف iPhone 14 و iPhone 14 Plus والتي تتضمن الأزرق، والبنفسجي، الأحمر، midnight وأيضاً starlight.

وتقدم ابل هذه الإصدارات بتحسينات في نظام الكاميرة الذي يأتي بمستشعر رئيسي بدقة 12 ميجا بيكسل بفتحة عدسات F1.5 وميزة التثبيت البصري.

كما تأتي الكاميرة الأمامية بمستشعر TrueDepth بفتحة عدسات f.1.9 وميزة التركيز التلقائي التي تقدم للمرة الأولى في هذه الكاميرة.

أيضاً تدعم ابل الكاميرة بعدد من التحسينات تشمل آداء أفضل في التصوير في الإضاءة المنخفضة بالكاميرة المميزة بزوايا عرض فائقة الإتساع وأيضاً بإستخدام الكاميرة الأمامية.

ويأتي تطبيق الكاميرة بعدد من الأنماط لتسجيل الفيديو الذي يأتي أيضاً بآداء أفضل في الإضاءة المنخفضة، وتشمل أنماط التسجيل action، وماكرو، و sweater.

ويدعم هذه الإصدارات معالج A15 الذي يأتي بتحسينات مع 6 من الأنوية تتضمن اثنان من الأنوية لتعزيز الآداء، و4 من الأنوية للكفاءة، إلى جانب محرك لدعم تقنية الذكاء الإصطناعي لآداء أسرع في تنفيذ المهام.

كما أكدت ابل في الإعلان الرسمي على أن إصدار Plus يأتي بأطول عمر للبطارية قدم في هواتف الأيفون حتى الآن، كما تستمر هذه الإصدارات بعمر شحن على مدار اليوم، إلا أن ابل لم تقدم تفاصيل دقيقة حول قدرة البطارية أو عمر الشحن بالساعات.

أيضاً من بين المميزات الجديدة المقدمة من ابل في هذه الإصدارات ميزة الإتصال بالأقمار الصناعية، حيث سيكون لدى مستخدمي الهواتف فرصة لإرسال رسائل للطوارئ في المناطق النائية التي لا تشمل تغطية شبكات خلوية، حيث تستغرق عملية الإرسال 15 ثانية، كما يمكن أن تعمل على تحديد موقع الهاتف بميزة Find My.

ابل كشفت أيضاً عن أن النماذج الخاصة بسوق الولايات المتحدة تأتي دون فتحة شريحة SIM، حيث ترتكز حيث النماذج على الشرائح الإلكترونية eSIM فقط.

ومن المقرر أن تتوفر هواتف iPhone 14 وiPhone 14 Plus للحجز المسبق بدءاً من 9 من سبتمبر، وينطلق iPhone 14 للأسواق في 16 من سبتبمبر بينما ينطلق iPhone 14 Plus للأسواق في 7 من أكتوبر على أن يأتي هاتف iPhone 14 بسعر يبدأ من 799 دولار، وينطلق iPhone 14 Plus بسعر 899 دولار.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.