منوعات

براءة إختراع جديدة تؤكد خطط ابل لدعم هواتف الأيفون بميزة الشحن العكسي

منوعات

تستمر شركة ابل في تسجيل براءات الإختراع التي تستهدف بها تطوير تقنية الشحن العكسي في هواتف الأيفون، مع توقعات بإطلاق الميزة في الإصدارات اللاحقة من هواتف الأيفون.

رصدت براءة إختراع جديدة سجلت من شركة ابل لتقنية الشحن العكسي في هواتف الأيفون، والتي تتيح الشحن اللاسلكي من هاتف أيفون لأخر عبر تثبيت هاتفين متتالين للشحن، أي على عكس تقنية الشحن اللاسلكي العكسي في الإصدارات الأخرى، والتي ترتكز على تثبيت الهواتف فوق بعضها من جهة الغطاء الخلفي.

ويعد الشحن العكسي أو الشحن الثنائي أحد أنواع الشحن اللاسلكي التي تتوفر لمستخدمي الهواتف الذكية، وهي من بين التنقيات المرتقبة من مستخدمي هواتف الأيفون، وأجهزة الآيباد وأيضاً سماعات AirPods اللاسلكية وساعات ابل الذكية، حيث يتوقع المستخدمين أن يتاح لهاتف الأيفون لاحقاً شحن الأجهزة الأخرى.

كما توضح تفاصيل براءة الإختراع أيضاً إمكانية شحن هواتف iPhone وApple Watch عبر التثبيت على أجهزة MacBook وiPad ليبدأ الشحن لاسلكياً.

وتتوفر ميزة الشحن العكسي منذ فترة لعدد من مستخدمي هواتف الأيفون بالفعل، ولقد اثيرت شائعات حول خطط ابل لجلب الميزة منذ إطلاق سلسلة iPhone 11، إلا أن الميزة لم تقدم حتى الآن، لذا نترقب تطور هذه التقنية في شركة ابل خلال الفترة القادمة.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.