iPad

تفاصيل مواصفات وتصميم جهاز iPad Pro للعام 2022 المرتقب من ابل

iPad

تستعد شركة ابل لإطلاق جيل جديد من أجهزة iPad Pro خلال الفترة القادمة، ولقد شغل الجهاز عدد من التسريبات التي أوضحت العديد من تفاصيل مواصفات وتصميم هذا الإصدار.

يدعم جهاز iPad Pro هذا العام رقاقة ابل الجديدة M2، ولقد أوضح تقرير نشر عبر المحلل “Mark Gurman” في بلومبرج أن الإصدار القادم يأتي بتصميم زجاجي في الجهة الخلفية لدعم تقنية الشحن اللاسلكي عبر نظام MagSafe.

بينما جاء تقرير من 9to5Mac ليوضح أن ابل تخطط لإعادة تصميم جهاز الآيباد برو ليتوافق مع نظام MagSafe، كما أشار التقرير إلى أن ابل قد بدأت في إختبار تصميم زجاجي لجهاز الآيباد برو لدعم نظام MagSafe، حيث كشفت الإختبارات عن تصميم قد يتعرض للضرر بشكل سريع.

وتؤكد التقارير على أن هذا النموذج يأتي بتصميم يدعم تصميم أقوى في المغناطيس، مع آداء أسرع الشحن اللاسلكي مقارنة بنظام MagSafe في هواتف الأيفون.

من جانب أخر تؤكد التقارير على أن ابل تطلق جهاز iPad Pro للعام 2022 باثنان من الأحجام على أن يتميز النموذج الأول بحجم 11 إنش، ويأتي النموذج الثاني بحجم 12.9 إنش.

أيضاً من المقرر أن يأتي الإصدار المميز بحجم 11 إنش بشاشة LCD، بينما يأتي iPad Pro بحجم 12.9 إنش بشاشة miniLED، كما أوضح المحللين Ross Young و Ming-Chi Kuo أن ابل تخطط لدعم الإصدار الأصغر بشاشة LCD نظراً لإرتفاع تكلفة شاشة miniLED.

ويدعم 2022 iPad Pro رقاقة معالج M2 الجديدة من ابل والتي تدعم بالفعل أجهزة MacBook Pro وMacBook Air، والتي تأتي بآداء أسرع من رقاقة M1، إلا أن M2 ستقدم آداء أقرب لرقاقات M1 Pro وMax وUltra.

من جانب أخر أشارت التسريبات إلى أن أجهزة iPad Pro للعام 2022 تأتي بإختيارات في السعة التخزينية تبدأ من 128 جيجا بايت، كما تتوفر الأجهزة بسعة 256، أو 512 جيجا بايت أو 1 أو 2 تيرابايت.

كما تعمل ابل على تحسين عمر البطارية في الجيل القادم من أجهزة الآيباد، أيضاً يدعم 2022 iPad Pro نظام MagSafe للشحن اللاسلكي، ومن المتوقع أن تتضمن هذه الإصدارات منفذ Thunderbolt/USB-C، كما تنطلق الأجهزة بالتحديث الجديد لنظام التشغيل iPadOS 16.

ولقد أشارت بعض التقارير إلى خطط ابل لعقد حدث في شهر أكتوبر المقبل لإطلاق أجهزة iPad Pro للعام 2022 مع تحديث iPadOS 16، ومن المتوقع أن يأتي النموذج الرئيسي من جهاز iPad Pro بحجم 11 إنش بسعر 799 دولار، بينما يبدأ الإصدار المميز بحجم 12.9 إنش.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.