آيفون

مهام “Dynamic Island” في إصدارات ابل من هواتف iPhone 14 Pro

آيفون

بدأت مراجعات هواتف iPhone 14 Pro في الكشف عن تفاصيل إصدارات Pro من هواتف الأيفون الجديدة، والتي تؤكد على حجب رمز مؤشر البطارية في “Dynamic Island”، كما تستعرض المهام المقدمة من خلال هذا الجزء.

إستعرضت مراجعة “Marques Brownlee” تفاصيل مهام الجزء الخاص بفتحات الكاميرة في هواتف Pro الجديدة والذي يعرف ب “Dynamic Island”، والذي يدعم عرض حتى 30 عنصر حتى الآن ويتضمن نظام التنبيهات للمكالمات المستلمة، والإكسسوارات المقترنة بالهاتف مثل سماعة AirPods.

أيضاً يدعم الجزء الديناميكي في الشاشة نظام Face ID، وخدمة Apple Pay، وAirDrop، و AirPlay، ومفاتيح السيارة، وتطبيق Wallet.

كما يمكن فتح قفل هاتف الأيفون بإستخدام Apple Watch، ويدعم “Dynamic Island” أيضاً عرض مؤشرات شحن أو إنخفاض الشحن في هواتف iPhone 14 Pro.

أيضاً يدعم عرض وضع الهاتف بين نمط الرنين أو الصامت، و NFC، والتغييرات التي تطرأ على نمط Focus، مع الإختصارات، ونمط Airplane، وإخطارات شريحة SIM، وخدمة Find My.

لذا لن تأتي هواتف iPhone 14 Pro برموز المؤشرات المزعجة الخاصة بالبطارية في منتصف الشاشة عند إنخفاض البطارية إلى نسبة 20%، وكبديل سيعمل الجزء الخاص ب” Dynamic Island” على عرض تنبيه لإنخفاض شحن البطارية دون توجيه المستخدم لأي إجراء.

كما يعمل Dynamic Island على دعم المستخدم في التفاعل مع “live activities” مثل المكالمات المستلمة، والقسم الخاص ب SharePlay، وتشغيل الموسيقى، والتوقيت، والإتجاهات خطوة بخطوة في Apple Map، مع تذكير صوتي، وتسجيل للشاشة.

أيضاً تعمل على عرض الإتصالات الشخصية بنقطة Hotspot، وإعادة تشغيل الموسيقى المدعومة من Apple Music، أو من تطبيقات الطرف الثالث مثل Spotify، وموسيقى اليوتيوب، وSoundCloud.

كما تدعم Dynamic Island العمل مع تطبيقات الطرف الثالث مثل تطبيقات الواتس اب، الإنستقرام، وSkype، وGoogle Voice عبر واجهة CallKit.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.