iPad

هذه المميزات المتوقعة من ابل في أجهزة iPad Pro المقرر إطلاقها الشهر المقبل!

iPad

تعقد شركة ابل مؤتمر في شهر أكتوبر المقبل لإطلاق جيل جديد من أجهزة iPad Pro، وفي السطور القادمة نستعرض 5 من المميزات المتوقعة في الجيل القادم من أجهزة iPad Pro.

أشارت التقارير التي نشرت حتى الآن إلى خطط ابل لإطلاق اثنان من أجهزة iPad Pro الشهر المقبل، على أن يأتي الإصدار الأول بحجم 11 إنش، بينما يأتي الإصدار الثاني بحجم 12.9 إنش.

وتعد هذه الإصدارات الترقية الجديدة لأجهزة الآيباد برو التي أطلقت من ابل خلال شهر أبريل من 2021، على أن يأتي الجيل الجديد بعدد من المميزات والتحسينات التي تتضمن الآتي:

الشحن اللاسلكي العكسي

أشار تقرير سابق من بلومبرج إلى أن ابل بدأت في إختبار ميزة الشحن اللاسلكي العكسي في الجيل القادم من أجهزة iPad Pro، والذي يتيح للمستخدمين الشحن اللاسلكي العكسي لهاتف الأيفون أو سماعات AirPods عبر تثبيت هذه الأجهزة على الغطاء الخلفي لجهاز الآيباد برو.

موصل جديد لأجهزة iPad Pro

تؤكد التقارير التي جاءت حتى الآن إلى أن جهاز الآيباد برو القادم يأتي باثنان من الموصلات الجديدة التي تتضمن عدد 4 من السنون الموصلة، والتي تختلف عن الموصل الذكي في جهاز ‌iPad Pro‌ الحالي والذي يأتي بعدد 3 من السنون.

ويدعم الموصل الذكي الحالي إتصال الإكسسوارات بأجهزة الآيباد برو مثل لوحة مفاتيح Magic، ومن المتوقع أن يدعم الموصل الجديد المميز بعدد 4 من السنون إتصال عدد أكبر من الملحقات بأجهزة الآيباد برو.

رقاقة M2

يرتكز جهاز الآيباد برو الحالي على رقاقة معالج M1 التي أعلن عنها للمرة الأولى في حدث عقد من ابل في نوفمبر 2020 كأول رقاقة مخصصة من ابل لأجهزة ماك والتي قدمت أيضاً في iPad Pro‌.

ومن المقرر أن يدعم أجهزة iPad Pro‌ المرتقبة رقاقة M2 الجديدة من ابل، والتي أعلن عنها رسمياً في شهر يونيو، والتي تتميز بآداء أسرع من M1 بنسبة 20%، ومن المقرر أن تدعم شريحة M2 آداء أفضل في بعض من مميزات الأجهزة مثل Stage Manager الذي يقدم من ابل في تحديث iPadOS 16 والتي ستدعم إتصال جهاز الآيباد بالشاشات الخارجية عبر عدد من النوافذ المتداخلة على الشاشة.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن إطلاق تحديث ‌iPadOS 16‌ خلال حدث ابل القادم في شهر أكتوبر مع أجهزة iPad Pro‌ الجديدة.

الشحن اللاسلكي

تعد ميزة الشحن اللاسلكي من بين المميزات التي أشير إليها في تقرير Bloomberg، حيث من المتوقع أن تنطلق الأجهزة بتقنية الشحن اللاسلكي هذا العام، ولقد أوضحت تقارير أخرى أن ابل تستبدل التصميم المميز من الألومينوم في الجهة الخلفية بتصميم زجاجي يدعم تمكين تقنية الشحن اللاسلكي، أو قد تضيف ابل نظام MagSafe للأجهزة.

قلم جديد من ابل

أشار مقطع فيديو نشر في 2021 إلى أن ابل تستعد لإطلاق قلم جديد بتصميم لامع مع شكل جديد لمقدمة القلم، ولقد أعلنت ابل عن إصدارها الحالي من Apple Pencil‌ خلال عام 2018، لذا من المتوقع أن تكشف ابل عن الترقية الجديدة خلال الحدث المقرر عقده الشهر المقبل.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.