AirPods

هذه المواصفات المتوقعة في سماعة ابل القادمة AirPods Max 2

AirPods

قدمت شركة ابل للمستخدمين مؤخراً سماعة AirPods Pro 2 اللاسلكية، واليوم تكشف التسريبات عن المواصفات المتوقعة لإصدار ابل القادم من السماعات AirPods Max 2.

انطلقت سماعة AirPods Pro 2 بعدد من المميزات الجديدة التي تشمل رقاقة H2 الجديدة، وتحسينات في الصوتيات وأيضاً ميزة إلغاء الضوضاء.

ولقد إستعرض تقرير بلومبرج اليوم تفاصيل مواصفات AirPods Max 2 المتوقعة وفقاً للمميزات التي قدمت من ابل في سماعة Pro 2 والتي تتضمن الآتي:

رقاقة H2

جاءت رقاقة H2 المطورة من ابل بمجموعة من التحسينات للجيل الثاني من سماعة AirPods Pro، ومن المتوقع أن تدعم ابل الجيل الثاني من سماعة AirPods Max برقاقة H2 التي تقدم تحسينات في جودة الصوتيات، وأيضاً تحسينات في عمر البطارية وإستهلاك الطاقة، ومن المتوقع أن تتضمن سماعة AirPods Max 2 رقاقة H2 في كل جهة من السماعة.

تقنية البلوتوث 5.3 

تدعم ابل سماعة AirPods Pro‌ 2 اللاسلكية بتقنية البلوتوث 5.3، ولقد جاءت سلسلة هواتف iPhone 14 أيضاً بتقنية البلوتوث 5.3، ومن المتوقع أن تقدم المعايير ذاتها للجيل القادم من سماعات AirPods Max التي تدعم السماعة بإتصال ثابت، وآداء أفضل مع إستهلاك أقل للطاقة.

تحسينات في ميزة إلغاء الضوضاء

تدعم شريحة H2 تحسين ميزة إلغاء الضوضاء النشطة في سماعة AirPods Pro‌ 2 اللاسلكية، حيث تعمل على إلغاء الضوضاء أو الأصوات الخارجية بكفاءة مرتين أفضل.

وتعمل الميكروفونات الخارجية على إكتشاف وتحديد الأصوات الخارجية لتتم عملية التحليل، بينما تعمل الميكرفونات الداخلية على تحليل الصوتيات القادمة للأذن، كما تعمل السماعة على تكيف الإشارات الصوتية بعدد 48000 مرة في الثانية لحجب الضوضاء الخارجية.

كما تأتي سماعة AirPods Pro‌ 2 بخوارزمية لتحسين آداء إلغاء الصوتيات بكفاءة أعلى، ومن المتوقع أن تأتي سماعة AirPods Max‌ بتقنية محسنة لإلغاء الضوضاء.

وضع شفافية تكيفي

إلى جانب تحسين تقنية إلغاء الضوضاء في سماعة AirPods Pro‌ 2 تقدم ابل أيضاً نمط شفافية تكيفي يتيح إيقاف ميزة إلغاء الضوضاء عند رغبة المستخدم في التحدث والإستماع للمحيط من حوله، وينقسم هذا النمط إلى مستويات حيث يتيح المستوى التكيفي الأول الإستماع إلى الحديث وحجب الأصوات المزعجة، بينما يدعم المستوى الثاني خفض أصواء البيئة الغير مرغوب فيها من أصوات السيارات أو الحفلات، ومن المتوقع أن يأتي وضع الشفافية بتحسينات في الجيل الثاني من سماعة AirPods Max.

تعزيز المحادثات

يمكن للجيل القادم من سماعة AirPods Max أن يقدم ميزة تدعم المستخدمين من ذوي الأمراض السمعية الطفيفة، حيث من المقرر أن تدعم الميزة تعزيز الصوتيات في المكالمات وأثناء المحادثات الصوتية.

مستشعر لإكتشاف الجلد

قدمت ابل مستشعر لإكتشاف الجلد للمرة الأولى في الجيل الثالث من سماعة AirPods اللاسلكية، ومن ثم قدمت مؤخراً في الجيل الثاني من سماعة ‌AirPods Pro‌، بينما جاء الجيل الأول من سماعة AirPods Max‌ مع مستشعر IR ضوئي بالأشعة تحت الحمراء يعمل على إكتشاف وقت إرتداء السماعة.

ومن المتوقع أن يدعم مستشعر الجلد سماعة AirPods Max 2 لدعم إيقاف تشغيل السماعة بشكل مؤقت عند خلع السماعة ومن ثم إستئناف التشغيل من جديد عند إرتداء السماعة.

عمر أطول للبطارية 

تشير التسريبات إلى أن ابل تخطط لدعم AirPods Max‌ 2 بتحسينات في عمر البطارية، والتي يدعمها رقاقة H2 الجديدة، مع معايير البلوتوث 5.3.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.