آيفون

هواتف iPhone 14 Pro أول إصدارات ابل بفتحات في الشاشة للكاميرة الأمامية

آيفون

أعلنت ابل رسمياً اليوم عن أول هواتف الأيفون المميزة بفتحات في الشاشة للكاميرة الأمامية في iPhone 14 Pro وiPhone 14 Pro Max.

تتضمن إصدارات iPhone 14 Pro عدد من التحسينات في المعالج والكاميرة وأيضاً تقنية الشاشة من بين مميزات أخرى، وتطلق ابل على الجزء الخاص بفتحات الكاميرة الأمامية “Dynamic Island”، حيث يدعم هذا الجزء التوسع لعرض الإشعارات ومعلومات التطبيقات عبر البرمجيات.
وتضم الهواتف شاشة Super Retina XDR جديدة والتي تدعم سطوع يصل إلى 2000 nit في ضوء النهار، ويضم iPhone 14 Pro شاشة بحجم 6.1 إنش، بينما يأتي iPhone 14 Pro Max بحجم شاشة 6.7 إنش، كما تدعم ابل الإصدارات الجديدة بنمط منخفض الطاقة بمعدل منخفض في تحديث الإطارات 1Hz.

كما تدعم ابل إصدارات Pro بالترقية المتوقعة في المعالج، حيث تضم هذه الإصدارات رقاقة A16 Bionic التي تتميز بعدد 6 من الأنوية وترتكز على دقة تصنيع 4 نانومتر.

وتظهر قوة المعالج في إصدارات Pro بشكل خاص في آداء الكاميرة، حيث تقدم ابل هواتف iPhone 14 Pro بمستشعر رئيسي بدقة 48 ميجا بيكسل والذي يرتكز على تقنية دمج 4 بيكسل في بيكسل واحد، وتدعم الكاميرة إنتاج صور بدقة 12 ميجا بيكسل.

أيضاً تدعم الكاميرة لقطات ProRAW، وتأتي بنمط action جديدة لتسجيل الفيديو أثناء الحركة والذي يدعم ثبات أكثر ويعمل على خفض الإهتزازات.

كما تتضمن التحسينات محرك Photonic الذي يدعم إصدارات Pro في بآداء أفضل في التصوير وتسجيل الفيديو في الإضاءة المنخفضة في جميع كاميرات الهاتف.

وتدعم كاميرة telephoto الجديدة تكبير بصري حتى مرتين، أي أقل من الإصدار السابق الذي يدعم التكبير البصري حتى 3 مرات، وتأتي الكاميرة المميزة بزوايا عرض فائقة الإتساع بدقة 12 ميجا بيكسل، كما تتضمن التحسينات أيضاً فلاش جديد يضم 9 من إضاءة LED.

ومن المقرر أن تتميز هواتف iPhone 14 Pro وiPhone 14 Pro Max بدعم الإتصال بالأقمار الصناعية لإرسال رسالة طوارئ في المواقع التي لا تتضمن تغطية للشبكات الخلوية، على أن تستغرق عملية الإرسال 15 ثانية.

وتتوفر هواتف iPhone 14 Pro بعدد 4 من الإختيارات في الألوان، ويبدأ الحجز المسبق في 9 من سبتمبر، على أن يتوفر iPhone 14 Pro بسعر يبدأ من 999 دولار، ويأتي iPhone 14 Pro Max بسعر يبدأ من 1099 دولار.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.