تطبيقات iPad

أفضل 10 تطبيقات للرسم لأجهزة آيباد في عام 2022

تطبيقات iPad

نظرًا لأن هناك عدد كبير من الأشخاص الذين يهتمون بالأعمال الفنية الرقمية الافتراضية، فإن من المهم ان يكون هناك ما يدفع هؤلاء الأشخاص على زيادة أعمالهم بشكل احترافي أكثر. لهذا السبب، فقد توسعت التكنولوجيا لتشمل المزيد من الوظائف والأدوات التي تمكن الفنانين الرقميين على تقديم أعمالهم على أكمل وجه، بدءًا من البرامج حتى التطبيقات. 

وفي هذه المقالة، قمنا بجمع أفضل التطبيقات التي تعتمد على الفن والمصممة خصيصًا للأجهزة اللوحية. 

أفضل 10 تطبيقات للرسم على أجهزة آيباد: 

تطبيق Procreate 

يمكن القول إن تطبيق Procreate هو تطبيق الرسم الأكثر شيوعًا والحصري لأجهزة آيباد، فقد كان دائمًا في أول القائمة، مما سمح للفنانين من مختلف الأنواع بالتعبير عن أنفسهم بشكل مرئي قدر الإمكان. 

يوفر التطبيق محرر رسومات قوي للرسم الرقمي، فهو يحتوي على منتقي ألوان سهل الاستخدام ويسمح لك بتنظيم الظلال والأشكال المفضلة لديك. يأتي التطبيق سريع الاستجابة ويستضيف عددًا لا يحصى من الميزات التي يقدرها الفنانون الرقميون. 

تطبيق Adobe Illustrator 

يُعرف Illustrator لأجهزة آيباد بكونه أحد أكبر تطبيقات Adobe للمبدعين، وهو يتبع نهج برنامج أجهزة الكمبيوتر ويجلب سحره إلى الأجهزة اللوحية الخاصة بأبل. 

من بين العديد من الأشياء التي يتطلع إليها الفنانون من خلال هذا التطبيق، هي قدرة التطبيق على إرسال الملفات إلى إصدارات سطح المكتب من Illustrator، مما يسمح للمبدعين بتخيل وبناء ما يحتاجون إليه بسهولة لاستخدام أي جهاز. وعلاوةً على ذلك، فهو يعمل بشكل حدسي مع Apple Pencils أيضًا. 

تطبيق Photoshop لأجهزة الآيباد 

لست مضطرًا لأن تكون فنانًا لتعرف ما هو Photoshop، فهو احدى أشهر البرامج الموجودة في مجال الفن الافتراضي.  

يتميز إصدار آيباد من تطبيق Photoshop ببراعته المقنعة والمؤثرة في تحرير الصور، وهو عبارة عن منصة انتقال للفنانين والمسوقين لأسباب واضحة. سواء أكنت تقوم بتحرير صورة أو ترسم، فإن Adobe سيقدم لك ما تحتاجه. 

تطبيق Concepts 

يتميز تطبيق Concepts، المصمم خصيصًا لمحترفي الفن، بقائمة موسعة من اللوحات القماشية والأدوات الدقيقة والفرش الأساسية وغير ذلك الكثير. وكما قال صانعو التطبيق، Concepts هي “نسخة متقدمة من ورقة الرسم حيث تلتقي الأدوات الطبيعية بمعالجة المتجهات.” 

أيًا كان نوع الفنان الذي تقدمه، يتيح لك هذا التطبيق تكرار وتعديل واستكشاف أكبر عدد ممكن من الأفكار الإبداعية التي تفكر فيها. 

تطبيق Affinity Designer 

يتميز Affinity Designer بكونه الأسهل لأي فنان إبداعي، مع الأخذ في الاعتبار ان هناك إصدار لأجهزة سطح المكتب والذي يعتبر متساوٍ تمامًا مع تطبيق آيباد 

لقد تم تصميم هذا التطبيق لتحقيق التصاميم وإنشاء الشعارات، ويضم الكثير من الفرش واللوحات. وعلاوة على ذلك، يدعم التطبيق أيضًا Apple Pencils بسلاسة، مما يسمح لأي فنان بإنشاء ما في وسعه أينما كان.  

تطبيق Linea Sketch 

هل أنت جديد في تجربة الرسم على جهاز آيباد؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن تطبيق Linea Sketch يعتبر أفضل تطبيق يمكنك أن تبدأ به.  

يتميز هذا التطبيق بواجهة مستخدم ممتعة، وهو سهل الاستخدام. كما أنه يركز بشكل كبير على الرسم، لذا فإن أولئك الذين يتطلعون إلى تحسين طريقة رسمهم باستخدام جهاز آيباد سوف يتمتعون بهذا التطبيق جدًا. 

يتميز التطبيق أيضًا بمجموعة من الأدوات وخيارات الألوان اللائقة، ويمكن للمستخدمين استخدام أصابعهم لإنشاء رسومات أو تحسين Apple Pencil.  

تطبيق Assembly 

إذا كنت مصمم شعار، أو مهندسًا معماريًا، أو رسامًا خبيرًا، فربما يكون لتطبيق Assembly قيمة أعمق بالنسبة لك. صُمم هذا التطبيق لتصميم أيقونات مفصلة ورسومات متجهة ومواد أخرى مماثلة، وهو يوفر مجموعة متنوعة من الأشكال بسهولة ويسمح لك بسهولة بإنهاء الرسومات وتصور أفكارك بشكل أسرع. 

يعد هذا الخيار مثاليًا لمصممي الوكالات وخبراء العلامات التجارية، وهو خيار رائع لأي شخص تتطلب وظيفته تقديم عرض للعملاء وبيع الأفكار. 

تطبيق Adobe Fresco 

يعتبر تطبيق Adobe Fresco المنافس الأكبر لتطبيق Procreate، فهو يأتي مضمنًا في مجموعة الاشتراكات الإبداعية الشاملة من Adobe.  

يقدم التطبيق تجربة رسم ممتعة مع عدد لا يحصى من أدوات الرسم، وهو يعتبر ساحر تمامًا مثل أي من الأنظمة الأساسية الحالية لـ Adobe. 

تطبيق iPastels 

لا يوجد أي تطبيق يوفر جماليات أعمال الباستيل الفنية بالطريقة التي يقوم بها iPastels. لتوسيع تجربة الرسم المميزة، يتيح لك تطبيق آيباد شعور أعمال الباستيل الفنية الملموسة أثناء إنشائها. 

ومع ذلك، فإن أحد الجوانب الإيجابية الواضحة هنا هو أنك لست مضطرًا لتسخير أصابعك. فهو يأتي معبأ بألوان الباستيل الناعمة المثيرة للاهتمام وأقلام الباستيل وقدرات مزج الألوان الحقيقية. 

تطبيق Autodesk Sketchbook 

على غرار Procreate و Adobe Fresco، يمكن للمستخدمين الرسم والطلاء والقيام فعليًا بكل ما يحتاجون إليه باسم الرسم الرقمي باستخدام تطبيق Autodesk Sketchbook المجاني هذا. 

وعلاوةً على ذلك، فإن استخدام التطبيق يأتي أسهل بكثير من Procreate و Adobe Fresco، وهذا يتيح لك الابداع بشكل سريع وسلس. 

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *