iPad

تفاصيل مواصفات جهاز Mac mini M2 والموعد المتوقع للإعلان الرسمي

iPad

تستعد شركة ابل لإطلاق إصدار جديد من أجهزة Mac mini خلال الفترة القادمة، والذي يتضمن معالج الشركة الجديد M2، وفي السطور القادمة نستعرض تفاصيل مواصفات Mac mini M2 والموعد المتوقع للإعلان الرسمي.

قدمت شركة ابل الإصدارات الحالية من أجهزة Mac mini منذ عام ونصف العام تقريباً، حيث انطلق Mac mini بمعالج M1 بسعر يبدأ من 699 دولار.

ولقد أطلقت ابل خلال الفترة الماضية أجهزة M2 MacBook Air وM2 MacBook Pro، والآن تتجه الأنظار للإصدار الجديد المرتقب من أجهزة Mac mini والذي يأتي بمعالج M2.

ولقد كشف تقرير سابق من المحلل “Mark Gurman” أن جهاز M2 Mac mini رصد بنموذج رقم J473، والذي يأتي بمعالج ثماني الأنوية وكرت الشاشة بعدد 10 من الأنوية، كما أشار المحلل أن ابل تعمل على إختبار نموذج من Mac mini بمعالج M1 Pro بنموذج رقم J374، إلى جانب إصدار M1 Max Mac mini، إلا أن المحلل يشير إلى أن هذا الإصدار لن يطلق للأسواق.

كانت شركة ابل قد أطلقت الإصدارات السابقة من أجهزة Mac mini في نوفمبر من 2020، ولقد أشارت التوقعات السابقة إلى أن ابل تقدم إصدار جديد في خريف هذا العام، إلا أن التقارير تؤكد على أن الإصدار الجديد لن يكشف عنه في المؤتمر المقرر عقده اليوم.

من جانب أخر تستعد ابل لعقد حدث جديد ما بين شهري أكتوبر ونوفمبر، وهو الموعد المتوقع لإطلاق الجيل الجديد من أجهزة  Mac، ولقد أشار تقرير سابق من المحلل “Ming-Chi Kuo” إلى أن ابل ستبدأ في شحن أجهزة Mac mini الجديدة في بداية عام 2023.

أيضاً أوضحت تقرير نشر من المحلل”Jon Prosser” أن ابل تتجه لتقليص حجم الجيل القادم من أجهزة Mac mini، حيث من المتوقع أن تأتي الأجهزة بإرتفاع أقل من إنش، كما تشير التوقعات إلى أن ابل تتجه لتغيير التصميم الخارجي الذي إقتصر على عدد محدود من الألوان.

كما تشير التوقعات إلى أن الإصدار الجديد يتضمن أيضاً عدد أكبر من المنافذ مقارنة بالإصدارات الحالية، إلا أن المحلل “Ming-Chi Kuo” أكد على أن M2 Mac mini لن يتضمن تغيير كبير في التصميم عن الإصدار الحالي.

من جانب أخر يأتي الإصدار الحالي من أجهزة Mac mini باثنان من منافذ USB-4/Thunderbolt، واثنان من منافذ USB-A، ومنفذ HDMI 2.0، و Ethernet مع مدخل لسماعة الرأس، ومن المتوقع أن يحصل الإصدار الجديد على اثنان من منافذ Thunderbolt/USB-C الإضافية.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *