حواسب

أجهزة MacBook Pro القادمة من ابل تدعم ذاكرة بنطاق ترددي مرتفع

حواسب

تخطط شركة ابل لإطلاق جيل جديد من أجهزة MacBook Pro، ولقد أشارت أحدث التسريبات إلى أن الأجهزة القادمة تأتي بذاكرة مميزة بنطاق ترددي مرتفع.

تقدم ابل لاحقاً هذا العام أجهزة MacBook Pro بحجم 14 و16 إنش، كما يدعم هذه الإصدارات رقاقات M2 Pro وM2 Max، وفي أحدث التفاصيل التي تم مشاركتها عبر MacRumors، كُشِف عن مواصفات الذاكرة في هذه الإصدارات.

وتتميز الإصدارات الحالية من أجهزة MacBook Pro بحجم 14 و16 إنش بذاكرة LPDDR5 من سامسونج، مع رقاقة M1 Pro التي توفر نطاق ترددي بسرعة 200 جيجابايت / ثانية، أو رقاقة M1 Max التي توفر نطاق ترددي بسرعة 400 جيجابايت / ثانية.

كما تشير التوقعات إلى أن الجيل القادم من أجهزة MacBook Pro سيضم الجيل الجديد من ذاكرة سامسونج LPDDR5X الذي يعزز النطاق الترددي بنسبة 33%، مع إستهلاك أقل للطاقة بنسبة 20%.

ومن المتوقع أن يرتفع النطاق الترددي للإصدار المميز برقاقة M2 Pro إلى 300 جيجابايت / ثانية، بينما يرتفع النطاق الترددي لجهاز MacBook Pro المميز برقاقة M2 Max إلى 600 جيجابايت / ثانية.

يذكر أن التقارير التي جاءت حتى الآن أشارت إلى خطط ابل للإعلان عن الإصدارات الجديدة من أجهزة MacBook Pro في حدث يعقد في شهر نوفمبر.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.