أخبار

ابل تؤكد على خططها لدفع الإصدار الثابت من تحديث iPadOS 16.1 في 24 من أكتوبر

أخبار

أطلقت ابل اليوم جيل جديد من أجهزة الآيباد والآيباد برو التي تنطلق للأسواق في 26 من شهر أكتوبر، كما أكدت ابل على دفع الإصدار الثابت من تحديث iPadOS 16.1 للمستخدمين في 24 من أكتوبر، على أن تأتي الأجهزة الجديدة بالتحديث مثبت مسبقاً.

يجلب تحديث iPadOS 16.1 ميزة “Stage Manager” وهي من المميزات الرئيسية في التحديث الجديد، ومن المقرر أن تتوفر لجميع أجهزة الآيباد المتوافقة مع التحديث الجديد، إلا أن الميزة لن تدعم العرض على الشاشات الخارجية في الإصدارات السابقة من أجهزة الآيباد.

وتدعم ميزة Stage Manager المستخدم بتعدد المهام على أجهزة الآيباد، بتجربة جديدة في تعدد علامات التبويب أو النوافذ على الشاشة، على أن تتميز كل “stages” بحجم للنافذة المخصصة للتطبيقات المختلفة، أيضاً من المقرر أن يجلب تحديث  iPadOS 16 المميزات التالية لأجهزة الآيباد.

  • تحديث تطبيق Messages الذي يدعم تحرير أو حذف الرسائل بعد الإرسال، أو وضع علامة غير مقروءة على الرسالة
  • تحديث تطبيق Mail الذي يدعم التراجع عن إرسال البريد الإلكتروني، أو ضبط توقيت وجدولة البريد للإرسال
  • دعم ترقية العرض في الشاشة التي تتيح رفع كثافة العرض في الشاشة لعرض تفاصيل أكثر وضوحاً في التطبيقات
  • تطبيق Home جديد
  • إصدار من تطبيق Weather لأجهزة الآيباد
  • قائمة رئيسية تحاكي المقدمة على أجهزة الحاسب، حيث تتضمن قائمة للأدوات تدعم التخصيص، وقائمة context جديدة.

ومن المقرر أن يتوفر تحديث iPadOS 16.1 للمستخدمين بدءاً من 24 من أكتوبر، على أن يتوفر التحديث لعدد من الأجهزة التي تشمل الجيل الخامس من أجهزة الآيباد منخفضة التكلفة أو الإصدارات اللاحقة، والجيل الخامس من أجهزة iPad mini أو الإصدارات اللاحقة، والجيل الثالث من أجهزة iPad Air أو الإصدارات اللاحقة، إلى جانب جميع إصدارات ابل من أجهزة iPad Pro.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.