Apple TV

ابل تتوقف عن بيع 2015 Apple TV HD في متجرها الرسمي

Apple TV

توقفت شركة ابل مؤخراً عن بيع جهاز 2015 Apple TV HD في متجر الشركة الرسمي، بالتزامن مع إطلاق جهاز Apple TV 4K الجديد.

كانت شركة ابل قد أعلنت عن الجيل الأول من أجهزة Apple TV 4K خلال عام 2017، إلا أن الشركة إستمرت في بيع Apple TV HD خلال هذا الوقت، ومع إنطلاق الجيل الجديد من أجهزة Apple TV 4K، قامت الشركة بالتوقف عن عرض Apple TV HD في متجر الشركة.

ولقد انطلق جهاز البث Apple TV HD للمرة الأولى خلال عام 2015، وهو الإصدار الأول بنظام تشغيل tvOS الذي يرتكز على نظام تشغيل iOS، حيث جاء هذا الإصدار بتطبيقات متجر ابل مع تطبيقات الطرف الثالث على Apple TV، كما تميز الجهاز برقاقة A8 وذاكرة عشوائية 2 جيجا بايت رام.

من جانب أخر قدمت ابل الجيل الرابع من أجهزة Apple TV بجهاز التحكم عن بعد “Siri Remote” والذي جاء بلوحة لمس ومستشعرات للحركة.

أيضاً كشفت ابل خلال عام 2017 عن أول أجهزة Apple TV التي تدعم جودة عرض 4K HDR، والذي تميز برقاقة معالج A10X Fusion، وفي 2021 قدمت ابل إصدار جديد Apple TV 4K برقاقة A12 Bionic وتصميم جديد لجهاز Siri Remote.

ولقد انطلق جهاز 2022 Apple TV 4K مؤخراً بشكل رسمي برقاقة معالج A15 Bionic التي تدعم هذا الإصدار بآداء أسرع بنسبة 50%، كما جاء جهاز Siri Remote بمنفذ USB C للمرة الأولى، وتميز هذا الإصدار بسعة 64 جيجا بايت، وسعر يبدأ من 129 دولار.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.