تطبيقات iPhone

ابل تخطط لإعادة تصميم تطبيق iMessage العام المقبل لنظارة الواقع المعزز

تطبيقات iPhone

أوضح تقرير جديد خطط ابل لإطلاق تحديث جديد من تطبيق iMessage، والذي يُكشف عنه العام المقبل مع نظارة الواقع المعزز، على أن يأتي هذا الإصدار بتصميم جديد.

كشفت تسريبات نشرت عبر “Majin Bu” في تغريدة على تويتر، عن أن شركة ابل تعمل على تطوير إصدار جديد من تطبيق الرسائل iMessage والذي يأتي بتصميم جديد يشمل شاشة رئيسية جديدة وغرف للمحادثات، مع مقاطع فيديو قصيرة، وغيرها من المميزات.

أيضاً تشير التسريبات إلى أن تحديث التطبيق يدعم ميزة المحادثات عبر تقنية الواقع المعزز، لدعم نظارة ابل القادمة Apple AR، لهذا من المتوقع أن يتم الكشف عن هذا الإصدار خلال حدث ابل العام المقبل الذي تعلن فيه رسمياً عن نظارة الواقع المعزز.

ولقد أطلقت ابل تحديث iOS 16 مع بعض المميزات الجديدة في تطبيق Messages، والتي تشمل دعم لميزة حذف وتحرير الرسائل بعد الإرسال بفترة قصيرة.

كما تشمل مميزات تطبيق الرسائل الجديدة إمكانية وضع علامة غير مقروءة على الرسائل من بين مميزات أخرى، أيضاً أشار تقرير سابق من المحلل”Mark Gurman” إلى أن ابل ستقدم نظارة الواقع المعزز لترتكز بشكل رئيسي على دعم المستخدم في الألعاب، والتواصل الإجتماعي وأيضاً الوسائط، على أن تكون مميزات Memojis و SharePlay من بين العناصر الرئيسية في تجربة ابل.

وتعد ميزة “SharePlay” من بين المميزات التي قدمت في تطبيق الرسائل عبر تحديث ‌iOS 16‌، حيث تدعم هذه الميزة المستخدمين في مشاركة الأصدقاء في مشاهدة محتوى الفيديو والأغاني والأفلام في نفس الوقت، مع عناصر التحكم التي يمكن مشاركتها أثناء المحادثات، ومن المتوقع أن تأتي هذه الميزة بتجربة أفضل مع نظارة الواقع المعزز.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.