منوعات

ابل تدعم سماعات AirPods وملحقات أجهزة Mac بمنافذ USB C في 2024

منوعات

تبدأ شركة ابل في 2024 بدعم إصدارات الشركة من سماعات AirPods وأيضاً ملحقات أجهزة Mac بمنافذ USB C.

أوضح تقرير جديد من المحلل “Mark Gurman” نشر في بلومبرج أن ابل تتجه إلى تبني معايير منافذ USB C التي تستبدل بها منافذ Lightning في الإصدارات الثلاثة من سماعات AirPods اللاسلكية، وأيضاً في ملحقات أجهزة Mac مثل لوحة مفاتيح Magic، وMagic Trackpad، على أن يتم هذا التغيير في 2024.

ولقد وافق البرلمان الأوروبي في وقت سابق على توحيد معايير منافذ USB C في كافة الإصدارات القادمة من الأجهزة التي تنطلق في الإتحاد الأوروبي مما يدفع الشركات المصنعة إلى تبني معايير منافذ USB C.

ويشمل هذا القرار شركة ابل التي تستعد لإجراء هذا التحول في أجهزة الشركة لتتوافق مع القوانين الجديدة، حيث أكد المحلل Gurman على أن الموعد المتوقع لإجراء هذا التغيير سيكون في نهاية 2024.

من جانب أخر أوضح التقرير أن إصدارات iPhone 15 تنطلق في خريف عام 2023 بمنافذ USB C، كما يأتي جهاز iPad‌ منخفض التكلفة بمنفذ USB C بحلول نهاية هذا العام.

أيضاً تشير توقعات Gurman في تقريره الأخير إلى أن شركة ابل تطلق هاتف iPhone SE في شهر مارس من عام 2024 بمنفذ Lightning كبديل لمنفذ USB C، كما أكد المحلل على أن هذا الإصدار لن يتعارض مع قوانين الإتحاد الأوروبي حيث ينطلق قبل نهاية 2024، بينما تأتي الإصدارات اللاحقة من الهاتف بمنفذ USB C.

ومن المقرر وفقاً لما جاء في تقرير المحلل “Mark Gurman” أن تدعم ابل الإصدارات الثلاثة من سماعات AirPods، مع الإصدارات الجديدة من لوحة مفاتيح Magic، وأيضاً Magic Trackpad بمنفذ USB C، بينما يوضح المحلل في تقريره أيضاً أن ابل قد تتجه إلى تبني تقنية جديدة للشحن تتخطى بها قوانين الإتحاد الأوروبي خلال السنوات المقبلة.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.