منوعات

ابل تسجل إيرادات بقيمة 90.15 مليار دولار في الربع الأخير من 2022

منوعات

كشفت ابل مؤخراً عن تقريرها المالي للربع الأخير من عام 2022، حيث سجلت فيه عملاق التكنولوجيا إيرادات بقيمة 90.15 مليار دولار.

أعلنت ابل عن تقريرها المالي للربع الذي ينتهي في شهر سبتمبر، والذي حققت ابل إيرادات بقيمة 90.15 مليار دولار، كما وصل سعر السهم إلى 1.29 دولار.

ولقد حقق قسم الأيفون إيرادات بقيمة 42.6 مليار دولار، بينما وصلت إيرادات قسم الآيباد إلى 7.17 مليار دولار، كما سجلت أجهزة Mac إيرادات بقيمة 11.5 مليار دولار.

من جانب أخر وصلت إيرادات ابل في قسم الخدمات إلى 19.18 مليار دولار، بينما حققت الإكسسوارات وساعات ابل وأيضاً السماعات إيرادات بقيمة 9.65 مليار دولار.

ولقد ساهمت أجهزة M2 MacBook Pro و M2 MacBook Air التي أطلقت خلال شهر يونيو ويوليو في إيرادات ابل خلال هذا الربع، من جانب أخر لم تساهم أجهزة ابل التي أطلقت في نهاية سبتمبر بشكل كبير، والتي تشمل ساعات Series 8، والجيل الثاني من Apple Watch SE، وساعة Apple Watch Ultra، إلى جانب سلسلة هواتف iPhone 14.

ومن المتوقع أن تساهم هذه الأجهزة بشكل كبير في إيرادات ابل للربع الأول من العام المقبل، حيث من المتوقع أن تؤثر مبيعات نهاية العام بشكل كبير في إيرادات ابل.

يذكر أن ابل كشفت أيضاً عن نتائج الإيرادات السنوية كاملة، والتي تؤكد على تسجيل الشركة إيرادات سنوية بقيمة 394.3 مليار دولار أي بإرتفاع سنوي بنسبة 8% عن العام الماضي.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *