تطبيقات iPhone

ابل تقرر رفض تحديث تطبيق Spotify audiobooks من جديد لمخالفة التطبيق قواعد الشركة

تطبيقات iPhone

رفضت شركة ابل تحديث تطبيق Spotify audiobooks للمرة الثالثة على التوالي نتيجة لمخالفة التطبيق قواعد الشركة للشراء داخل التطبيق.

ينضم تطبيق Spotify audiobooks إلى التطبيقات التي تواجه مشكلة مع قواعد ولوائح ابل للشراء داخل التطبيق، حيث أوضح موقع Time to Play Fair أن شركة Spotify تواجه مشاكل عند بدء مراجعة تحديث تطبيق Spotify audiobooks، حيث رصد مخالفة التطبيق لقواعد الشراء داخل التطبيق لذا لم تقدم ابل موافقة نهائية على تحديث التطبيق.

من جانب أخر تؤكد Spotify على أن شركة ابل تخالف قواعد المنافسة عن طريق تعقيد قواعد الشراء في التطبيقات، ولا تعد هذه المرة الأولى التي تعترض فيها Spotify على لوائح شركة ابل، حيث سجلت شكوى خلال 2019 للجهات المختصة في السوق الأوروبي، حيث تستمر التحقيقات في هذه الشكوى إلى الآن.

ويهدف Spotify audiobooks بشكل رئيسي في دعم المستخدم في تصفح الكتب الصوتية في تطبيق Spotify والشراء مباشرة داخل التطبيق لتجربة سلسة، بينما تحدد ابل رسوم بنسبة 30% من إيرادات عمليات الشراء داخل التطبيق، ومع رفض مطوري التطبيق سيكون على المستخدم التوجه إلى المتصفح لتنفيذ عملية الشراء.

ولقد أكد تقرير نشر في نيويورك تايمز أن شركة Spotify تحاول دعم المستخدمين بتجربة سلسة لعمليات الشراء دون أن تخالف قواعد ابل، كما أكدت الشركة على ضم اثنان من المحامين لإضافة ميزة الشراء داخل التطبيق بما لا يتعارض مع لوائح ابل، إلا أن ابل تراجعت بعد الموافقة المبدئية وقامت بحظر عمليات الشراء.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.