macOS

الإصدار الثابت من تحديث macOS Ventura يتوفر للمستخدمين في 24 من أكتوبر

macOS

حددت شركة ابل يوم 24 من أكتوبر لإطلاق الإصدار الثابت من تحديث macOS Ventura لمستخدمي أجهزة ماك، والذي يأتي بعدد من المميزات الجديدة.

اعلنت ابل عن تحديث macOS Ventura خلال شهر يونيو الماضي في فعاليات مؤتمر المطوريين، إلا أن عملاق التكنولوجيا قررت تأجيل دفع الإصدار الثابت إلى شهر أكتوبر.

ولقد أكدت الشركة بشكل رسمي مؤخراً على موعد إطلاق التحديث الجديد الذي يتوفر بشكل رسمي خلال الأيام المقبلة، وتقدم ابل تحديث macOS 13 بعدد من المميزات التي تشمل التكامل بشكل أفضل مع هواتف الأيفون، مع إمكانية تشغيل هاتف الأيفون للعمل ككاميرة webcam.

كما يتضمن التحديث ميزة التبديل السريع في مكالمات FaceTime بين أجهزة ماك وهواتف الأيفون أو العكس، أيضاً على غرار تحديث iOS 16 تقدم ابل ميزة تحرير وحذف الرسائل بعد الإرسال في تطبيق iMessage.

أيضاً تقدم ابل هذا الإصدار بتحديث جديد لتطبيق Mail الذي يتيح للمستخدمين التراجع عن إرسال البريد الإلكتروني، كما يأتي متصفح Safari بميزة دعم “passkeys” وهو أسلوب جديد للتسجيل في التطبيقات والمواقع المختلفة على شبكة الإنترنت، حيث لن يحتاج المستخدم مع هذه الميزة إلى تسجيل كلمة المرور.

ويجلب تحديث macOS Ventura أيضاً ميزة “Desk View”، مع واجهة جديدة للألعاب، وتصميم جديد لمركز التحكم في الألعاب، كما تقدم ابل تطبيق Weather للمرة الأولى على أجهزة ماك من خلال هذا الإصدار.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.