آيفون

تفاصيل مواصفات وتصميم iPhone 15 التي كشف عنها حتى الآن!

آيفون

بدأت شركة ابل في العمل على تطوير جيل جديد من هواتف الأيفون التي تنطلق بشكل رسمي في 2023، ولقد إستعرضت مجموعة من التسريبات تفاصيل المواصفات والتصميم المتوقع لسلسلة iPhone 15، وفي السطور القادمة نستعرض كل ما جاء من تفاصيل حول هذه الإصدارات حتى الآن.

الموعد المتوقع لإطلاق سلسلة iPhone 15 

تطلق شركة ابل غالباً الإصدارات الجديدة من هواتف الأيفون في الأسبوع الثاني من شهر سبتمبر، لذا من المتوقع أن يتم الكشف الرسمي عن سلسلة هواتف iPhone 15 في 12 أو 13 من شهر سبتمبر من العام المقبل، على أن تنطلق الإصدارات الجديدة في الأسواق في 22 من سبتمبر من عام 2023.

هاتف iPhone 15 Ultra

قدمت ابل هذا العام ساعتها الذكية Apple Watch Ultra، ومن ثم انطلقت العديد من التقارير لتؤكد على أن علامة Ultra تقدم في أعلى إصدار من سلسلة هواتف iPhone 15.

أيضاً من المتوقع وفقاً للتقارير التي نشرت حتى الآن أن يأتي إصدار iPhone 15 Ultra كبديل لإصدار Pro Max في هواتف الأيفون القادمة.

كما تشير التوقعات إلى أن iPhone 15 Ultra سيأتي بميزة حصرية لهذا الإصدار مقارنة بالإصدارات الأخرى من سلسلة هواتف iPhone 15، أيضاً تشير التسريبات إلى أن الترقية والميزة الحصرية تقدم في كاميرة هذا الإصدار، حيث من المتوقع أن يضم إصدار Ultra كاميرة periscope telephoto.

من جانب أخر أشارت بعض التسريبات إلى أن الميزة الحصرية لإصدار Ultra ستكون في دعم الهاتف بتقنية الشحن السريع، أو سعة تخزين أكبر.

تصميم iPhone 15

لم توضح التسريبات التي جاءت حتى الآن أي تغييرات في تصميم الجيل القادم من هواتف الأيفون، لذا من المتوقع أن تأتي سلسلة iPhone 15 بنفس ملامح تصميم سلسلة iPhone 14 التي تتميز بتصميم مسطح في الحواف، ويأتي إصدار Pro وUltra بكاميرة خلفية مميزة بحجم أكبر.

كما تشير التسريبات إلى أن حجم الشاشة في سلسلة iPhone 15 لن يختلف عن إصدارات ابل الحالية التي تتراوح بين حجم 6.1 إنش في الشاشة و6.7 إنش.

منفذ USB-C 

تدفع قوانين الإتحاد الأوروبي الجديدة شركة ابل لتبني معايير منافذ USB C في هواتف وأجهزة الشركة المستقبلية، كما تشير التوقعات إلى أن ابل لن تقدم الأجهزة المميزة بمنفذ USB C بشكل حصري في السوق الأوروبي، حيث تشير التوقعات إلى أن ابل تنتقل من منفذ Lightning الحالي إلى منفذ USB C في جميع نماذج الشركة داخل السوق الأوروبي أو الأسواق العالمية الأخرى.

ميزة “Dynamic Island”

كانت ميزة “Dynamic Island” من أبرز المميزات التي قدمت من ابل هذا العام في هواتف iPhone 14 Pro، ومن المتوقع أن تتوسع ابل بالميزة في العام المقبل لتشمل الإصدارات الرئيسية من السلسلة، ويتضمن نظام “Dynamic Island” كاميرة سيلفي في فتحات في  الشاشة، مع نظام Face ID.

مميزات iPhone 15

كشف موردي ابل عن العديد من لمحات ومميزات الجيل القادم من هواتف ابل، ومن بين التفاصيل التي كُشِف عنها:

كاميرة Periscope 

أشارت التسريبات إلى أن ابل تعمل على تطوير كاميرة Periscope للجيل القادم من هواتف الأيفون، والتي تدعم سلسلة iPhone 15 بميزة التكبير لمدى أبعد على غرار هاتف سامسونج Galaxy S22 Ultra.

وتشير التوقعات إلى أن كاميرة Periscope ستكون من المميزات الحصرية التي تقدم من ابل لهاتف iPhone 15 Pro Max، كما تشير التسريبات إلى أن ابل تدعم سلسلة iPhone 15 بترقية في الكاميرات الخلفية والأمامية أيضاً، حيث من المتوقع أن تتضمن إحدى الكاميرات مستشعر أو عدسات محسنة.

أيضاً من المتوقع أن تجلب كاميرة Periscope لهاتف iPhone 15 Pro Max أو Ultra ميزة التكبير البصري التي قد تتراوح بين 5 إلى 10 مرات.

معالج A17 

تشير التوقعات إلى أن ابل ستعمل على إنتاج كميات كبيرة من وحدات رقاقة A17 التي تأتي بدقة تصنيع 3 نانومتر بعملية تصنيع TSMC، ومن المتوقع أن تأتي الرقاقة بعدد أكبر من الترانزستور في حجم أصغر مما يدعم الرقاقة في إستهلاك أقل للطاقة مع دفع آداء أقوى.

أيضاً من المتوقع أن تستمر ابل في دعم إصدارات Pro فقط بالترقية الجديدة في المعالج، لذا يحصل هاتفي iPhone 15 Pro Max و iPhone 15 Pro على رقاقة A17، بينما تدعم رقاقة A16 الإصدارات الرئيسية من السلسلة.

الذاكرة 

أشارت التسريبات التي جاءت من “Trendforce” إلى أن ابل ستعمل على ترقية الذاكرة في إصدارات Pro العام المقبل إلى 8 جيجا بايت رام، بينما تأتي الإصدارات الرئيسية بذاكرة عشوائية 6 جيجا بايت رام.

شريحة مودم 5G

كانت شركة ابل قد بدأت في العمل على تطوير شريحة مودم 5G الخاصة بالشركة، إلا أن التقارير التي جاءت حتى الآن أكدت على أن ابل فشلت في الإنتهاء من تطوير شريحة المودم، لذا تستمر ابل في الإعتماد على إصدارات كوالكوم من مودم 5G.

أيضاً تشير التوقعات إلى أن سلسلة هواتف iPhone 15 تحصل على ترقية في شريحة مودم 5G إلى إصدار كوالكوم القادم Snapdragon X70.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.