منوعات

ابل قد تعتمد على رقاقات مودم 5G من كوالكوم لدعم iPhone 15 وأيضاً iPhone 16

منوعات

أكدت تقارير سابقة على تطوير شركة ابل شريحة مودم 5G لدعم الجيل القادم من هواتف الأيفون، إلا أن تفاصيل جديدة جاءت من كوالكوم أشارت فيها إلى أن ابل قد تستمر في إستخدام شرائح مودم 5G من كوالكوم في هواتف iPhone 15 و iPhone 16.

أشارت توقعات كوالكوم الأخيرة إلى أن ابل تستمر في إستخدام شرائح 5G الخاصة بها في هواتف الأيفون حتى عام 2025، ولقد أشار المحلل “Jeff Pu” إلى أن إصدارات ابل من هواتف الأيفون المقرر إطلاقها في 2024 ستأتي بشريحة مودم Snapdragon X75 التي يعلن عنها لاحقاً من كوالكوم.

وتأتي شريحة Snapdragon X75 على غرار الإصدار الحالي Snapdragon X70 بعملية تصنيع TSMC المميزة بدقة 4 نانومتر، على أن يأتي الإصدار الجديد بتحسينات في إستهلاك الطاقة.

كما أوضح المحلل “Ming-Chi Kuo” في تقرير نشر خلال شهر يونيو أن شركة كوالكوم تستمر كمورد حصري لشرائح مودم 5G التي تدعم هواتف الأيفون في 2023، أيضاً أكد في تقريره على أن ابل لم تنجح في تطوير رقاقة مودم 5G الخاصة بالشركة في الوقت الراهن، على أن تستمر ابل في محاولاتها من الإنتهاء من تطوير شريحة مودم 5G.

ومن المقرر أن تضم جميع إصدارات ابل من هواتف iPhone 15 شريحة مودم Snapdragon X70 من كوالكوم، والتي أعلن عنها خلال شهر فبراير الماضي، والتي تدعم سرعات تحميل تصل إلى 10 جيجا بت في الثانية، كما تأتي بتقنية الذكاء الإصطناعي، مع إستجابة أسرع، وتحسينات في إستهلاك الطاقة بنسبة 60%.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *