منوعات

معايير Thunderbolt 5 القادمة تجلب دعم اثنان من شاشات 8K على أجهزة ماك

منوعات

إستعرضت شركة إنتل مؤخراً تفاصيل جديدة حول مميزات معايير Thunderbolt القادمة، والتي تتضمن دعم Thunderbolt 5 إتصال اثنان من شاشات بدقة 8K بأجهزة ماك.

تنطلق معايير Thunderbolt 5 العام المقبل بعدد من المميزات الجديدة، حيث تأتي معايير Thunderbolt الجديدة بنطاق ترددي سريع يصل إلى 80 جيجابت في الثانية في كل إتجاه، لآداء أسرع مرتين أفضل في نقل البيانات بين أجهزة ماك المستقبلية وأقراص التخزين الخارجي.

أيضاً تتميز معايير Thunderbolt 5 القادمة بدعم نمط يتيح إرتفاع النطاق الترددي إلى 120 جيجابت في الثانية مع الشاشات الخارجية، مما يسمح لأجهزة ماك الإتصال باثنان من الشاشات الخارجية بدقة 8K عند معدل تحديث 60Hz.

ولقد أوضحت تقارير سابقة أن أجهزة MacBook Pro القادمة بحجم 14 و16 إنش ستأتي بمنافذ Thunderbolt 4/USB4 بسرعة تصل إلى 40 جيجابت في الثانية في كل إتجاه.

من جانب أخر لا تدعم أجهزة ماك في الوقت الراهن إتصال شاشات خارجية بدقة 8K، بينما تدعم أجهزة MacBook Pro الحالية بحجم 14 و16 إنش إتصال حتى 3 شاشات بدقة 6K عند معدل تحديث 60Hz.

يذكر أن الجيل القادم من معايير Thunderbolt يرتكز على المواصفات الجديدة من USB4 version 2.0 وDisplayPort 2.1 التي كُشِف عنها مؤخراً.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *