تطبيقات iPhone

WhatsApp يبدأ في حظر لقطات الشاشة في ميزة ‘View Once’ على منصة iOS

تطبيقات iPhone

ينطلق تحديث جديد لتطبيق WhatsApp على منصة iOS بميزة حظر لقطات الشاشة للصور أو مقاطع الفيديو التي يتم مشاركتها في التطبيق عبر ميزة ‘View Once’.

دفع تطبيق الواتس اب خلال العام الماضي ميزة ‘View Once’ التي تدعم المستخدمين في إرسال الصور ومقاطع الفيديو التي تعرض للطرف الأخر مرة واحدة ومن ثم يتم حذف المحتوى.

وفي الإصدار التجريبي 22.21.0.71 من تطبيق الواتس اب يعزز مطوري التطبيق معايير الخصوصية في ميزة ‘View Once’، حيث تأتي الميزة قريباً للمستخدمين بدعم أكثر في منع الطرف الأخر من إلتقاط صور للشاشة عند مشاركة صور أو مقاطع الفيديو عبر ‘View Once’.

ولقد كُشِف عن التفاصيل الجديدة عبر تسريبات جاءت من “WABetaInfo” والتي أُشير فيها إلى أن ميزة جديدة تقدم من مطوري WhatsApp لدعم خصوصية المستخدم والتي تخضع للمعاينة الآن في الإصدار التجريبي من التطبيق الذي يتوفر لمستخدمي هواتف الأيفون.

ومن المقرر أن يتم عرض رسالة لتنوية المستخدم بحظر لقطات الشاشة في حالة محاولة المستخدم إلتقاط صورة لمحتوى التطبيق المقرر حذفه بعد العرض.

كما يؤكد موقع “WABetaInfo” على أن تطبيق الواتس اب لن يقدم إختيار لتعطيل هذه الميزة، على أن تتاح لجميع المستخدمين في الإصدار الثابت من التطبيق.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *