آيفون

ابل تؤكد على دفع ميزة رسائل الطوارئ عبر الأقمار الصناعية لهواتف iPhone 14 هذا الشهر

آيفون

أكدت شركة ابل بشكل رسمي على خططها لبدء دفع ميزة رسائل الطوارئ عبر الأقمار الصناعية لاحقاً هذا الشهر.

قدمت شركة ابل هواتف iPhone 14 و iPhone 14 Pro بعدد من المميزات الجديدة لدعم المستخدمين، والتي تتضمن إدراك الصدمات أو الحوادث، وتحسين لعمر البطارية في هذه الإصدارات، ونظام “Dynamic Island” الذي يتوفر في إصدارات Pro.

إلا أن ابل لم تدفع كافة المميزات التي أعلن عنها خلال حدث iPhone 14، حيث لم يتم إطلاق ميزة رسائل الطواري عبر الأقمار الصناعية حتى الآن.

ولقد أشار مصدر إعلامي في وقت سابق إلى خطط ابل لدعم هذه الميزة خلال هذا الشهر، وهو ما أكدت عليه ابل لاحقاً في تصريحات رسمية أشارت فيها إلى أن الميزة تتوفر قريباً للمستخدمين في سوق الولايات المتحدة وكندا، إلا أن الشركة لم تؤكد على إطلاق الميزة في تحديث iOS 16.2 الثابت أو في إصدار أخر منفصل.

من جانب أخر إستثمرت ابل قيمة 450 مليون دولار في شركة “Globalstar” لدعم الميزة الجديدة، ولقد قامت شركة ابل بتوضيح تفاصيل هذه الميزة التي تعمل على دعم المستخدم في إرسال رسائل SMS قصيرة في حالات الطوارئ عبر القمر الصناعي وأطياف L و S في المناطق التي لا يتوفر بها تغطية من الشبكات الخلوية.

أيضاً أشارت ابل إلى أنه عند إرسال رسالة الطوارئ يتم إستقبالها عبر أقمار Globalstar التي يصل عددها إلى 24 قمر صناعي والتي تسير بسرعة 16000 ميل في الساعة في مدار أرضي منخفض، ومن ثم يتم إعادة إرسال الرسائل إلى محطات أرضية تنتشر في جميع أنحاء العالم.

يذكر أن الخدمة تتوفر بشكل مجاني لفترة تصل إلى عامين لمستخدمي هواتف iPhone 14 في أسوق الولايات المتحدة وكندا، كما حددت ابل بعض المناطق التي لن تدعم هذه الميزة.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.