منوعات

ابل تتوقف عن إنتاج 5 من أجهزة الشركة في هذا العام

منوعات

توقفت شركة ابل عن إنتاج عدد 5 من أجهزة الشركة خلال عام 2022 لتقدم في متجرها الرسمي جيل جديد من أجهزة الشركة هذا العام.

جهاز iMac بحجم 27 إنش

قدمت شركة ابل جهاز Mac Studio وشاشة Studio في شهر مارس هذا العام، ومن ثم قامت ابل بالتوقف عن إنتاج جهاز iMac المميز بحجم شاشة 27 إنش، وهو الإصدار الأخير من أجهزة iMac المميز بمعالجات إنتل.

ولقد قامت ابل خلال العام الماضي أيضاً بالتوقف عن إنتاج iMac Pro، بينما يتوفر في متجر ابل الآن جهاز iMac الكل في واحد بحجم شاشة 24 إنش، ومعالج M1، كما أشارت تقارير جاءت من Mark Gurman وMing-Chi Kuo إلى أن ابل تستعد لإطلاق إصدار جديد من أجهزة iMac Pro في 2023.

جهاز iPod touch

أعلنت ابل هذا العام عن التوقفت عن إنتاج iPod touch في شهر مايو، ومن ثم قامت الشركة بإزالة الجهاز من متجرها الرسمي في شهر يونيو، ومن المقرر ألا يتوافق تحديث iOS 16 مع أي من أجهزة iPod touch، لذا توقفت ابل أيضاً عن دعم الجهاز بالتحديث الجديد من البرمجيات.

يذكر أن قرار ابل بالتوقفت عن إنتاج جهاز تشغيل الموسيقى iPod touch جاء كنتيحة لدعم هواتف الأيفون وأجهزة الآيباد تشغيل الموسيقى، إلى جانب ساعة ابل الذكية لذا لن يحتاج المستخدم مع هذه المنتجات جهاز مخصص لتشغيل الموسيقى.

ساعة ابل الذكية Apple Watch

قدمت شركة ابل هذا العام جيل جديد من الساعات الذكية التي تتضمن Apple Watch Ultra، وSeries 8، ومع إطلاق الإصدارات الجديدة من الساعة الذكية أعلنت ابل عن التوقف عن إنتاج Apple Watch.

ولقد أطلقت ساعة Apple Watch الذكية للمرة الأولى خلال 2015، حيث يختلف هذا الإصدار عن ساعات ابل المميزة التي تتميز بتصميم من السيراميك أو التاينيوم أو الإصدار المميز بالتصميم الذهبي.

جهاز Apple TV HD

كشفت ابل عن الجيل الثالث من أجهزة Apple TV 4K خلال شهر أكتوبر، ومن ثم أكدت ابل عن التوقف عن إنتاج Apple TV HD الذي تم إزالته بالفعل في من الموقع الرسمي للشركة.

ولقد أطلق جهاز بث المحتوى Apple TV HD خلال 2015، بينما تقدم الشركة إصدارها الجديد Apple TV 4K بسعر يبدأ من 129 دولار، لذا توقفت ابل عن بيع Apple TV HD الذي توفر بسعر 149 دولار أي سعر أعلى من إصدار الشركة الجديد.

محول 5W Power 

أيضاً من بين الأجهزة التي توقفت ابل عن إنتاجها محول 5W Power الذي يدعم شحن هواتف الأيفون في سوق الولايات المتحدة، حيث يدعم هذا المحول شحن هاتف iPhone 3G والإصدارات اللاحقة من هواتف الأيفون وصولاً إلى سلسلة  iPhone 11، ويأتي المحول بمنفذ USB-A ولا يدعم الشحن السريع.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.