آيفون

ابل تواجه عجز في إنتاج هواتف iPhone 14 Pro قد يصل إلى 6 ملايين وحدة

آيفون

أكد تقرير جديد من بلومبرج على تراجع إنتاج ابل من هواتف iPhone 14 Pro نتيجة للإضطربات الأخيرة في منشأة Foxconn الصناعية في الصين، والتي أدت إلى إرتفاع نسبة العجز إلى ما يصل 6 مليون وحدة.

تواجه شركة ابل العديد من الصعوبات في الفترة الأخيرة لتوفير شحنات هواتف iPhone 14 Pro المطلوبة قبل نهاية هذا العام، إلا أن المشاكل التي تواجهها ابل في تراجع الإنتاج قد تمتد أيضاً إلى شحنات أجهزة MacBook.

ولقد أصدرت شركة ابل بيان في بداية شهر نوفمبر تحذر فيه المستخدمين من توفر محدود لهواتف iPhone 14 Pro خلال الفترة القادمة، والذي يعود لتراجع إنتاج هواتف الأيفون مع قيود الصين وعمليات الإغلاق نتيجة لإنتشار COVID-19.

أيضاً أوضحت التقارير أن منشأة Zhengzhou عادت للعمل بشكل محدود مع وجود مخاوف من إنتشار COVID-19، إلا إنتشار الفيروس بين العاملين أدى إلى تصاعد الإضطربات في المصنع، ولتحفير العمال للعودة للعمل قامت Foxconn بالتعهد بصرف مكافآت للعاملين.

ولقد أدت عودة العاملين إلى إنتشار سريع لفيروس COVID-19، أيضاً لم تنفذ Foxconn وعودها للموظفين بصرف مكافآت ومع إنتشار الفيروس خضعت المنشأة الصناعية في نهاية هذه الإضطربات إلى إغلاق بقيود أكثر.

من جانب أخر أشار تقرير بلومبرج إلى أن هذه الإضطربات التي تؤثر على أكبر المصانع المنتجة لهواتف الأيفون في الصين ستؤدي إلى إرتفاع عجز الإنتاج إلى 6 ملايين وحدة، كما أكد التقرير على التحديات التي تواجه شركة Foxconn للعودة لمسار الإنتاج من جديد وتعويض هذا العجز في الإنتاج.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.