منوعات

تراجع إنتاج هواتف iPhone 14 يؤثر على إيرادات ابل بشكل ملحوظ

منوعات

أدت عمليات الإغلاق المستمرة في الصين إلى تراجع إنتاج المورد الرئيسي لهواتف iPhone 14، مما أدى إلى تحذير ابل في تصريحات رسمية لتوفر بعض الإصدارات بشكل محدود.

تراجع إنتاج شركة Foxconn لهواتف iPhone 14 في الفترة الأخيرة نتيجة لعمليات الإغلاق في الصين للحد من إنتشار COVID-19، ولقد تأثرت شركة ابل بهذا التراجع بشكل ملحوظ، حيث تعد Foxconn المورد الرئيسي المسؤول عن تجميع هواتف iPhone 14 في الصين.

ولقد أكدت Foxconn في تقرير نشر خلال الأسابيع الماضية إلى إنتشار فيروس COVID-19 بشكل كبير بين الموظفين في منشأة Zhengzhou الصناعية، إلا أن الشركة أشارت في تقريرها إلى أن تأثير عمليات الإغلاق على الشحنات المطلوبة يمكن التحكم فيه.

إلا أن التقارير الأخيرة تؤكد على إستمرار حالة الفوضى نتيجة لإنتشار COVID-19 في منشأة Foxconn الصناعية مما أدى إلى رفض الموظفين العودة للمنشأة الصناعية من جديد، ومن ثم جاء قرار بإغلاق المصنع لمدة أسبوع.

من جانب أخر أشارت “Hon Hai Precision Industry” إلى إنخفاض إيرادات إنتاج هواتف الأيفون نتيجة لتفشي الفيروس، ولا يختلف الحال أيضاً لدى شركة Foxconn التي تشهد أيضاً إنخفاض في الإيرادات عن التوقعات.

يذكر أن تراجع إنتاج وتوفر هواتف iPhone 14 أدى إلى تصريح ابل في بيان رسمي بتوفر محدود للهواتف خلال الفترة القادمة، وهو ما يؤثر بشكل ملحوظ على إيرادات ابل.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.