آيفون

تفاصيل جديدة حول مواصفات إصدار ابل القادم iPhone SE 4

آيفون

بدأت شركة ابل في العمل على تطوير إصدار جديد من هواتف الأيفون منخفضة التكلفة والذي ينطلق بعنوان iPhone SE 4، وفي السطور القادمة نستعرض التفاصيل التي جاءت حول هذا الإصدار.

كشف موقع MyDrivers والمحلل “MyDrivers” عن بعض التفاصيل المتوقعة لتصميم الجيل الرابع من سلسلة هواتف iPhone SE، والتي تشير بشكل رئيسي إلى أن هذا الإصدار يأتي بتصميم هاتف ابل السابق iPhone XR.

وتتجه ابل غالباً لتبني تصميم الإصدارات السابقة من هواتف الأيفون في سلسلة iPhone SE، ومن المتوقع أن يتم إطلاق الجيل الرابع من الهاتف بعد إنطلاق سلسلة هواتف ‌iPhone 15 في 2023.

وتقدم ابل الإصدارات الرئيسية من سلسلة هواتف ‌iPhone 15‌ العام المقبل برقاقة معالج A16 Bionic التي دعمت إصدارات Pro هذا العام، ومن المتوقع أن يأتي هاتف iPhone SE‌ العام المقبل بالشريحة ذاتها، حيث قدمت ابل إصدار هذا العام بشريحة A15 Bionic بالفعل.

ولقد أشار تقرير من المحلل “Ross Young” إلى أن هاتف ابل القادم من سلسلة iPhone SE‌ لن ينطلق بشكل رسمي قبل عام 2024.

حجم الشاشة المتوقع لهاتف iPhone SE‌

أوضح المحلل Young في تقرير سابق أن الجيل الرابع من سلسلة هواتف iPhone SE‌ يأتي بشاشة تتراوح بين 5.7 إنش و 6.1 إنش، كما تشير التوقعات إلى أن ابل تعتمد على اثنان من الموردين لتوريد شاشات iPhone SE‌، ولقد قدمت ابل هاتف ‌iPhone‌ XR بحجم 6.1 إنش في الشاشة.

من جانب أخر أشار المحلل “Ming-Chi Kuo” إلى أن ابل تخطط لإطلاق إصدار جديد من هواتف iPhone SE‌ بحجم 6.1 إنش في الشاشة، بينما تشير بعض التوقعات إلى أن ابل لم تصل إلى قرار نهائي حول حجم الشاشة لهذا الإصدار.

شاشة LCD أو OLED

أشار المحلل “Young” في تقريره الأخير إلى أن ابل ستقدم هاتف iPhone SE‌ بحجم 5.7 إنش أو 6.1 إنش على أن تكون الشاشة المستخدمة LCD على غرار إصدار الشركة الحالي، بينما تشير بعض التوقعات إلى أن ابل مازالت تدرس دعم الهاتف بشاشة OLED بحجم 6.1 إنش التي قدمت مع iPhone 12 و iPhone 13.

ولقد أطلق iPhone‌ X في 2017 بشاشة OLED، ومن ثم قدم ‌iPhone 12‌ في 2020 بشاشة OLED وأيضاً الإصدارات اللاحقة، كما تتميز تقنية OLED بتكلفة مرتفعة، إلا أنها تقدم آداء أفضل في التدرج اللوني مع لون أسود غامر، ومستوى تباين أعلى، مع مستوى ديناميكي مرتفع.

بينما تشير بعض التوقعات إلى إمكانية خفض مستوى تسعير شاشات OLED خلال الفترة القادمة، لتتجه ابل لدعم هاتف iPhone SE‌ منخفض التكلفة بشاشة OLED.

تقنية Face ID أو Touch ID

جاء هاتف ‌iPhone‌ XR بتصميم بكامل الشاشة، لذا لا يتضمن الهاتف زر Touch ID، كما تشير التوقعات إلى أن ‌iPhone SE‌ لن يأتي بمساحة مخصصة لزر إستشعار اللمس في الجهة الأمامية، لذا قد تتجه ابل لدعم الإصدار القادم بتقنية ‌Touch ID‌ أسفل الشاشة، أو قد تجلب تقنية التعرف على الوجه Face ID في الجيل القادم.

من جانب أخر أشارت تقارير جاءت من MyDrivers و Ming-Chi Kuo إلى أن ابل قد تتجه إلى إضافة تقنية إستشعار البصمة في زر في الإطار الجانبي لهاتف ‌iPhone SE‌ القادم، ولقد قدمت ابل أجهزة iPad و ‌iPad Air‌ و iPad mini بزر في الجزء العلوي يدعم التشغيل وإستشعار البصمة، إلا أن هذه التقنية لم تقدم في هواتف الأيفون حتى الآن.

أيضاً مع هدف ابل الرئيسي في الحفاظ على مستوى تسعير منخفض لهذه السلسلة، فإن العديد من التقارير تؤكد على أن تقنية Face ID لن تقدم في هذه السلسلة.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.