آيفون

مميزات حصرية تقدمها ابل العام المقبل في هواتف iPhone 15 Pro

آيفون

تسعى شركة ابل لجذب قاعدة أكبر من المستخدمين لإصدارات الشركة المميزة من هواتف iPhone 15 Pro العام المقبل، لذا تعمل الشركة على دعم هذه الإصدارات بعدد من المميزات الحصرية.

أشار المحلل”Ming-Chi Kuo” في تقريره الأخير إلى أن مبيعات ابل من هواتف iPhone 14 Pro هذا العام تدفع الشركة للإهتمام بإصدارات Pro من السلسلة القادمة بشكل أكبر.

لذا من المتوقع أن تختلف مواصفات إصدارات ابل من هواتف iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max عن إصدارات الشركة الرئيسية من هواتف iPhone 15 وiPhone 15 Plus.

  • شريحة A17 Bionic: تعد شريحة A17 Bionic أحد المواصفات التي تختص بها ابل إصدارات Pro العام المقبل، حيث ترتكز الرقاقة على عملية تصنيع  TSMC بالجيل الثاني من دقة تصنيع 3 نانومتر، والتي تأتي بتحسينات في الآداء والكفاءة، ولقد أكدت التقارير التي جاءت حتى الآن على أن ابل تسير على نفس إستراتيجية هذا العام في دعم إصدارات Pro فقط بمعالج الشركة الجديد.
  • منفذ USB C بآداء أسرع: تدعم ابل إصداراتها القادمة من سلسلة هواتف iPhone 15 بمنافذ USB C، إلا أن هواتف Pro تحظى بالترقية إلى least USB 3.2 أو Thunderbolt 3، لذا من المتوقع أن تتميز هواتف iPhone 15 Pro بآداء فائق السرعة في نقل البيانات مقارنة بالإصدارات الرئيسية iPhone 15 التي تأتي بمعايير USB 2.0 فقط.
  • مواصفات أعلى في الذاكرة: تشير التقارير إلى أن هواتف iPhone 15 Pro تأتي العام المقبل بذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت رام، بينما تأتي الإصدارات الرئيسية بذاكرة 6 جيجا بايت رام.
  • أزرار جانبية بتصميم صلب: تأتي هواتف iPhone 15 Pro وفقاً لما جاء في التسريبات بتصميم صلب للأزرار الجانبية لذا تستبدل ابل الأزرار الميكانيكية المميزة للإصدارات الحالية بأزرار تدعم حساسية اللمس للتشغيل والتحكم في مستوى الصوتيات دون أن تتحرك الأزرار فعلياً.
  • تكبير بصري أعلى في iPhone 15 Pro Max:  يحظى هاتف iPhone 15 Pro Max بميزة حصرية في التكبير البصري، حيث من المتوقع أن تدعم ابل هذا الإصدار بعدسات periscope telephoto لتكبير بصري قد يصل إلى 10 مرات.

أيضاً من بين التغييرات المتوقعة في إصدارات العام المقبل يؤكد تقرير جاء من “Mark Gurman” على أن هاتف iPhone 15 Pro Max يأتي بتسمية جديدة العام المقبل iPhone 15 Ultra.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.