منوعات

ابل تتوسع بإنتاج سلسلة iPhone 14 في الهند بآداء سريع

منوعات

بدأت شركة ابل خلال الفترة الماضية في نقل جزء من إنتاج سلسلة iPhone 14 لمنشآت الهند الصناعية، واليوم تؤكد أحدث التقارير على أن ابل تتوسع بإنتاجها في الهند بآداء سريع.

أشارت التقارير السابقة إلى خطط ابل لنقل نسبة 25% من إنتاج هواتف الأيفون للهند بحلول 2025، حيث بدأت ابل في شهر سبتمبر في إنتاج هواتف iPhone 14 عبر شركة Foxconn في الهند.

ولقد كشف تقرير من بلومبرج عن أن شركة Pegatron التايوانية تتوسع أيضاً بإنتاج هواتف iPhone 14 في منشآة الشركة في السوق الهندي.

من جانب أخر خططت ابل في البداية لإنتاج هواتف الأيفون في الهند بعد عام أو أكثر من إصدار النماذج بشكل رسمي، بينما بدأت شركة Foxconn في إنتاج هواتف iPhone 14 بالتزامن مع الإعلان الرسمي عن هذه السلسلة وقبل إنطلاق هاتف iPhone 14 Plus للأسواق.

أيضاً بعد مرور شهر تقريباً بدأت ابل في تجميع هواتف iPhone 14 في Pegatron في الهند، لذا تتجه ابل لتسريع وتيرة إنتاج هواتف الأيفون في الهند لخفض إعتماد الشركة على منشآت الصين الصناعية.

يذكر أن قرار ابل بتحويل إنتاج الشركة لأسواق أخرى جاء كنتيجة لعمليات الإغلاق المتكررة في الصين لمنع إنتشار فيروس COVID، والتي أدت في النهاية إلى تعطل عمليات الإنتاج وتأخر شحنات أجهزة ابل الجديدة، لذا بدأت ابل في إستراتيجية جديدة لتنويع سلاسل توريد الشركة.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *