آيفون

ابل تدعم سلسلة iPhone 15 القادمة بشريحة مودم 5G من كوالكوم

آيفون

تستمر عملاق التكنولوجيا ابل في دعم الجيل القادم iPhone 15 أيضاً بشريحة مودم 5G المقدمة من شركة كوالكوم.

تعمل شركة ابل منذ فترة على تطوير إصدارها الخاص من شرائح المودم لدعم هواتف الأيفون، إلا أن جهود شركة ابل لم تصل إلى مرحلة التنفيذ حتى الآن.

ولقد أوضح تقرير “Mark Gurman” الأخير في بلومبرج أن شركة ابل تخطط لإستخدام شرائح مودم 5G من كوالكوم في إصدارات 2023 من هواتف iPhone 15.

ولقد أشارت توقعات كوالكوم في نوفمبر 2021 إلى دعم شركة ابل بنسبة 20% من شرائح المودم في 2023، حيث ارتكزت هذه التوقعات على إنتهاء ابل من إصدارها الخاص من شريحة مودم 5G خلال هذه الفترة.

وتؤكد التقارير التي جاءت حتى الآن على أن ابل لم تنجح في الإنتهاء من تطوير إصدارها الخاص من شرائح المودم، كما يتوافق هذا التقرير مع تفاصيل سابقة جاءت من المحلل”Ming-Chi Kuo” والتي أكد فيها على أن كوالكوم تستمر كمورد أول لشريحة مودم 5G لشركة ابل في 2023.

ولقد أضاف Kuo أن ابل تستمر في العمل على تطوير إصدارها الخاص من شرائح المودم، إلا أن التوقعات تشير إلى أن ابل ستستغرق مزيد من الوقت للإنتهاء من عملية التطوير والإنتقال إلى مرحلة الإنتاج.

يذكر أن شركة ابل مرت بدعوى قضائية سابقة مع شركة كوالكوم والتي إنتهت بإستمرار ابل في الإعتماد على كوالكوم كمورد لشرائح المودم، ولقد إستحوذت ابل على القسم المختص بتطوير شرائح المودم من إنتل خلال هذه الفترة لبدء تطوير إصدارها الخاص.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *