حواسب

تفاصيل المواصفات والتصميم المتوقع للجيل القادم من أجهزة iMac

حواسب

تستعد شركة ابل لإطلاق جيل جديد من أجهزة iMac خلال الفترة القادمة، ولقد إستعرضت أحدث التقارير تفاصيل مواصفات الجيل القادم من أجهزة iMac.

قدمت شركة ابل خلال شهر أبريل من عام 2021 جهاز iMac الكل في واحد بحجم شاشة 24 إنش، ورقاقة M1، لذا يترقب المستخدمين الجيل الجديد من أجهزة iMac بعد مرور عام ونصف على إطلاق الإصدار الأخير، وفي السطور القادمة نستعرض تفاصيل مواصفات وتصميم الإصدار القادم من السلسلة.

هل تقدم ابل إصدار Pro؟

أطلقت ابل الإصدار الأخير من أجهزة iMac‌ Pro خلال 2017 بحجم شاشة 27 إنش، والذي إستهدف المستخدمين بمواصفات إحترافية في جهاز حاسب الكل في واحد.

وفي شهر مارس من 2022 قامت ابل بالتوقف عن إنتاج الجهاز، كما قدمت Mac Studio للأسواق مع شاشة Studio بحجم 27 إنش، ولقد أشار المحلل “Ming-Chi Kuo” إلى أن ابل تخطط لإطلاق جهاز iMac Pro العام المقبل، بينما أشارت تفارير أخرى إلى أن ابل لن تطلق جهاز iMac‌ بحجم كبير في الشاشة خلال الفترة القادمة.

ابل تخطط لإطلاق اثنان من أجهزة iMac

أكدت التسريبات على أن ابل تعمل على تطوير اثنان من أجهزة iMac، على أن يأتي الإصدار الأول بحجم شاشة 27 إنش، بينما يتميز الإصدار الثاني بحجم شاشة 24 إنش.

ومن المقرر أن يأتي الإصدار المميز بحجم 24 إنش كتحديث لإصدار الشركة الحالي، على أن تقدم الإصدار الجديد برقاقة M3 في 2023، بينما تستمر ابل في توفير الإصدار المميز برقاقة M1 أيضاً في الأسواق، ولقد قدمت ابل رقاقة M2 مؤخراً في الأسواق، لذا لا تخطط ابل في الوقت الراهن لإطلاق رقاقة M3.

تصميم وآداء بمستوى أجهزة iMac Pro

تشير التوقعات إلى أن الجيل القادم من أجهزة iMac‌ يأتي بآداء بمستوى أجهزة iMac Pro في حالة إطلاق الجهاز بعنوان iMac فقط أو إطلاق الجهاز بعنوان Pro، كما تشير التسريبات إلى أن هذا الإصدار يأتي برقاقات M3‌ Pro وM3‌ Max وذلك وفقاً لما جاء من تفاصيل في تقرير بلومبرج عبر المحلل “Mark Gurman”.

ومن المقرر أن تتميز رقاقات M3‌ بآداء يرتكز على رقاقات M2‌ Pro و ‌M2‌ Max المرتقبة من ابل والتي تدعم الإصدارات القادمة من أجهزة MacBook Pro بحجم 14 و16 إنش.

أيضاً تشير التوقعات إلى أن جهاز iMac‌ يأتي بنفس التقنية في الشاشة المميزة لأعلى إصدار من أجهزة MacBook Pro الحالية، والتي تتضمن تقنيات mini-LED وأيضاً ProMotion.

من جانب أخر تشير التسريبات إلى أن ابل بدأت في إختبار كاميرة Face ID في أجهزة iMac‌، إلا أن ابل لم تنتهي من إختبار الكاميرة، لذا لن تقدم في الإصدارات القادمة.

يذكر أن الإصدار الحالي من أجهزة iMac‌ بحجم 24 إنش جاء بتصميم نحيف مع كفاءة أعلى بفضل معالج M1، لذا من المتوقع أن تستهدف ابل دعم الجيل القادم من الأجهزة بنفس المواصفات في التصميم مع تحسينات في الآداء.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *