آيفون

8 مميزات متوقعة في سلسلة هواتف iPhone 15 القادمة في 2023

آيفون

بدأت شركة ابل في العمل على تطوير جيل جديد من هواتف الأيفون، وفي السطور القادمة نستعرض 8 من المميزات المتوقعة في سلسلة iPhone 15 القادمة.

تشير التوقعات إلى أن ابل تخطط لإطلاق سلسلة iPhone 15 في حدث يعقد في سبتمبر من عام 2023، ومن المتوقع أن تتضمن السلسلة القادمة عدد من المميزات المطلوبة من مستخدمي هواتف الأيفون.

منفذ USB-C

تؤكد الكثير من التقارير على خطط ابل لإجراء التغيير المرتقب في منافذ هواتف الأيفون في 2023، حيث من المتوقع أن تستبدل ابل منفذ Lightning في إصدارات 2023 بمنفذ USB C نتيجة للقوانين الأوروبية الجديدة التي تلزم ابل بهذا التغيير في الإصدارات الخاصة بالسوق الأوروبي من هواتف الأيفون، ومن المقرر أن يدعم هذا التغيير المستخدمين في شحن أجهزة الآيباد أو هواتف الأيفون بنفس موصل الشحن.

يذكر أن الإتحاد الأوروبي يلزم ابل بإستخدام منفذ USB C في هواتف الأيفون التي تباع في السوق الأوروبي في 2024، إلا أن التوقعات تشير إلى أن ابل ستبدأ في إجراء هذا التغيير خلال العام المقبل.

تصميم صلب لأزرار التشغيل والتحكم في مستوى الصوتيات

أحد التغييرات المتوقعة في سلسلة هواتف iPhone 15 في إستبدال الأزرار المميزة بتصميم ميكانيكي بأزرار صلبة للتشغيل والتحكم في مستوى الصوتيات، على أن تتميز هذه الأزرار بحساسية اللمس وتحاكي تصميم الأزرار في iPhone‌ 7، ومن المتوقع أن يدعم التصميم الصلب للأزرار مقاومة الماء، كما تشير التوقعات إلى أن هذا التصميم يتطلب إضافة محرك لدعم الإستجابة اللمسية.

نظام Dynamic Island في كافة الإصدارات

تؤكد التسريبات على أن ابل تتوسع بإستخدام نظام “Dynamic Island” الذي قدم في إصدارات iPhone 14 Pro هذا العام، حيث تجلب ابل هذا التصميم لكافة إصدارات الشركة من سلسلة هواتف iPhone 15 العام المقبل.

نفس الأحجام

لم تقدم التسريبات التي جاءت حتى الآن تفاصيل دقيقة حول التصميم المميز لسلسلة هواتف iPhone 15‌، لذا من المتوقع أن تأتي إصدارات العام المقبل بنفس الأحجام المميزة لإصدارات هذا العام، لذا يتميز هاتفي iPhone 15‌ و15 Pro بحجم 6.1 إنش في الشاشة، بينما يتميز هاتفي iPhone 15‌ Plus وPro Max بحجم 6.7 إنش في الشاشة.

تقنية عدسات Periscope

أكدت عدد من التقارير على أن ابل تدعم إصدارات 2023 من هواتف الأيفون بتقنية عدسات Periscope التي تقدم للمرة الأولى في هواتف الأيفون، والتي تدعم بالفعل عدد من إصدارات الأندوريد المتوفرة في الأسواق.

ومن المتوقع أن تقدم عدسات Periscope في إصدارات iPhone 15‌ Pro العام المقبل، كما تشير التسريبات إلى أن التقنية تجلب ترقية في ميزة التكبير البصري من 5 إلى 10 مرات مقارنة بآداء التكبير في إصدارات هذا العام التي تدعم تكبير بصري حتى 3 مرات فقط.

تسمية جديدة لأعلى إصدار من السلسلة

أشارت بعض التقارير إلى أن ابل تتجه لتبني علامة Ultra في أعلى إصدارات من سلسلة iPhone 15‌ العام المقبل، وذلك على غرار ساعة ابل الذكية التي قدمت هذا العام Apple Watch Ultra.

لذا من المتوقع وفقاً لهذه التقارير أن تقدم ابل هاتف iPhone 15‌ Pro Max العام المقبل بعنوان iPhone 15‌ Ultra.

شريحة A17 ترتكز على دقة تصنيع 3 نانومتر

أحد الترقيات الهامة والمتوقعة في سلسلة iPhone 15‌ في شريحة معالج A17 التي تقدم من ابل في إصدارات العام المقبل، والتي تجلب ترقية جديدة في عملية تصنيع الشرائح، حيث ترتكز على معمارية بدقة 3 نانومتر، ومن المتوقع أن تأتي بكفاءة أعلى في إستهلاك الطاقة وأيضاً آداء أقوى، كما تشير التوقعات إلى أن ابل ستقدم الرقاقة الجديدة في إصدارات Pro أيضاً العام المقبل على غرار الإستراتيجية التي بدأتها ابل هذا العام.

ذاكرة عشوائية أعلى

أيضاً من بين المميزات أو الترقيات المتوقعة في إصدارات 2023 من هواتف الأيفون في الذاكرة العشوائية، حيث من المتوقع أن تحصل إصدارات iPhone 15‌ Pro على ذاكرة 8 جيجا بايت رام بهدف دعم التقنيات الجديدة في هذه الإصدارات مثل تقنية عدسات periscope.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *