سيارة آبل

ابل تخطط لإطلاق Apple Car في 2026 بسعر أقل من 100 ألف دولار

سيارة آبل

أكد تقرير جديد على أن ابل تسير بخطوات ثابتة في عملية تطوير Apple Car بهدف إطلاق السيارة رسمياً في 2026 بسعر أقل من 100 ألف دولار.

شغلت سيارة ابل العديد من التسريبات خلال الفترة الماضية، كما أشارت التوقعات إلى أن ابل تخطط لإطلاق Apple Car في الفترة ما بين 2024 و2028.

وتقدم أحدث التقارير التي نشرت اليوم موعد أخر، حيث أكد التقرير على أن ابل تقدم سيارتها الأولى في 2026، كما أشار التقرير إلى أن السيارة لن ترتكز على تقنية القيادة الذاتية بشكل كامل.

ولقد توقفت ابل لفترة خلال 2017 عن خططها لإطلاق سيارة، كما إتجهت الشركة خلال هذه الفترة للتركيز على تطوير برمجيات السيارة، إلا أن ابل عادت لخططها من جديد لإنتاج سيارتها الأولى خلال 2020، على أن تتضمن السيارة البرمجيات المطورة من ابل.

أيضاً كانت التقارير السابقة قد أشارت إلى إمكانية الكشف الرسمي عن السيارة في 2024، كما أشارت بعض التقارير إلى إشتراك Hyundai و Kia في عملية إنتاج السيارة، بينما أشارت بعض التقارير إلى أن ابل قامت بإلغاء هذه الخطط لاحقاً.

ولقد عاد تقرير Apple Car في 2021 ليؤكد على أن ابل تطلق Apple Car في الفترة بين 2026-2028، كما أكدت التقارير على إلغاء فكرة القيادة الذاتية بشكل كامل من عملية التطوير، بينما يرتكز تطوير السيارة الآن على دعم المستخدم بعدد أكبر من المهام في السيارة.

ومن بين المهام المتوقعة في سيارة ابل الألعاب، ومشاهدة الأفلام ومحتوى الفيديو، أيضاً من المقرر أن ترتكز السيارة على برمجيات وشرائح ابل، على أن تنطلق السيارة في 2026 بسعر أقل من 100 ألف دولار.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.