حواسب

تقرير جديد يؤكد خطط ابل لإطلاق MacBook Pro في الربع الأول من 2023 بشريحة M3

حواسب

أكد تقرير جديد من بلومبرج على أن ابل بدأت في الإستعداد لإطلاق الإصدارات الجديدة من أجهزة MacBook Pro التي تنطلق برقاقات M2 Pro وM2 Max.

كشف تقرير المحلل “Mark Gurman” والذي نشر في بلومبرج عن أن ابل تخطط لإطلاق أجهزة MacBook Pro في بداية 2023، على أن تأتي الأجهزة الجديدة بحجم 14 و16 إنش.

كما أوضح تقرير “Mark Gurman” أن ابل كانت قررت تأجيل إطلاق الجيل الجديد من أجهزة MacBook Pro حتى العام المقبل، أي على عكس التقارير السابقة التي أشارت إلى الإصدارات الجديدة تنطلق هذا العام.

ولقد قدمت ابل الإصدارات السابقة من أجهزة MacBook Pro بحجم 14 و16 إنش ومعالجات M1 Pro وM1 Max والتي انطلقت بشكل رسمي في شهر أكتوبر من عام 2021، ولقد جاءت الأجهزة بتصميم جديد مع نتوء في الشاشة للكاميرة، أيضاً تميزت هذه الإصدارات بعودة مدخل HDMI، ودعم نظام MagSafe، وقارئ لبطاقة ذاكرة SD.

من جانب أخر أوضح Gurman أن ابل تخطط أيضاً لإطلاق إصدار جديد من أجهزة iMac والذي يأتي بشريحة M3، على أن ينطلق هذا الإصدار بشكل رسمي في نهاية 2023، على أن يأتي كتحديث لإصدار ابل السابق من أجهزة iMac الذي انطلق في شهر أبريل من عام 2021 برقاقة M1 وتصميم نحيف.

ولقد أشار Gurman في تقرير سابق إلى أن ابل تتخطى إطلاق جهاز iMac بشريحة M2، لتقدم للأسواق إصدار جديد بشريحة M3 القادمة.

يذكر أن التقرير أكد أيضاً على أن ابل تعمل في الوقت الحالي على إختبار الإصدارات الجديدة من أجهزة Mac mini التي تضم معالجات M2 وM2 Pro، لذا نترقب تفاصيل جديدة حول خطط ابل القادمة وموعد الحدث المرتقب من عملاق التكنولوجيا.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *